أوزين منوعات

أوزين: شكيب بنموسى كباقي المغاربة ضحية لوعود الأغلبية الانتخابية

01 ديسمبر 2021 - 15:30

قال البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، إن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، شأنه شأن جميع المغاربة، “ضحية للوعود الانتخابية لأحزاب الأغلبية”.

وأضاف أوزين خلال مناقشة الشروط الجديدة لمباريات أطر الأكاديميات، بلجنة التعليم، الأربعاء، بمجلس النواب، “قلتم ستصلحون التعاقد، لكن اليوم سقط القناع، والمغاربة فقط يريدون المكتسبات، والأمن والطمأنينة في الشوارع””.

وشدد القيادي في حزب الحركة الشعبية، على أن “الإصلاح يشارك فيه الجميع، ويحتاج إلى قرار سياسي، ونحن شركاء في القرار”، مضيفا أنه يجب التشاور مع النقابات والبرلمان والمجلس الأعلى للتربية والتكوين قبل اتخاذ مثل هذه القرارات.

وانتقد أوزين، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عندما قال إن النظام الأساسي لأطر الأكاديميات ليس بمرسوم ولا قرار ولا قانون، متسائلا عن “هوية هذا المخلوق الغريب”.

وأضاف أن وزارة التعليم  كانت تدفع أجور 100 ألف أستاذ بالنظام الأساسي لأطر الأكاديميات، “بمعنى أنها كانت تدفع هذه الأجور بناء على وثيقة غير قانونية، وكانت تشتغل خارج القانون، وأن هذا التوظيف كان بدون شرعية”

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الجنرال دو ديفيزيون بلخير فاروق منوعات

المغرب والجزائر يتراجعان في الترتيب العالمي للجيوش وهذا هو ترتيب الدول الافريقية

منوعات

الحكومة وجريمتي تيزنيت وأكادير

منوعات

اختراع محرك قمر صناعي يعادل قوة دفع نملة لتوسيع الاستكشاف الفضائي

تابعنا على