آخر أخبار الرياضة

كأس العرب.. مصر تنجو من فخ لبنان والجزائر تكتسح السودان برباعية

01 ديسمبر 2021 - 18:00

نجح المنتخب المصري في التغلب على نظيره اللبناني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب المقامة بقطر إلى غاية 18 دجنبر المقبل، على أرضية ملعب الثمامة.

وشهدت الجولة الأولى سيطرة مطلقة للفراعنة الذين تسيدوا الشوط الأول طولا وعرضا وخلقوا عدة فرص سانحة للتسجيل دون أن يتمكنوا من تحقيق هدف السبق، قبل أن يتحصل المنتخب المصري على ضربة جزاء انبرى لها بنجاح محمد مجدي قفشة في الدقيقة 71 من زمن الشوط الثاني، ليحقق زملاء الشناوي أول ثلاث نقاط لهم في البطولة ويلتحقوا بالجزائر في صدارة المجموعة، مع تفوق “الخضر” بفارق الأهداف.

واعتمد كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري في هذا اللقاء على كل من، محمد الشناوي -أكرم توفيق -أحمد حجازي -محمود حمدي “الونش” -أحمد أبو الفتوح -حمدي فتحي -عمرو السولية -مصطفى فتحي -مروان حمدي -محمد مجدي “أفشة” -محمد شريف.

وفي مبارة ثانية، اكتسح المنتخب الجزائري نظيره السوداني بثلاثية نظيف ، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب المقامة بقطر إلى غاية 18 دجنبر المقبل، في المباراة التي جمعت الطرفين بملعب الحنوب.

واقتتح المنتخب الجزائري حصة التسجيل عن طريق لاعبه، بغداد بونجاح، في حدود الدقيقة 11 من الشوط الأول، مستغلا خروجا خاطئا من حارس “صقور الجديان”، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني “للخضر” في الدقيقة 37 من تمريرة دميلة من زميله، ياسين الابراهيمي، فيما عزز المدافع، جمال بلعمري، حصة الجزائر مضيفا الهدف الثالث قبل دقيقتين من صافرة نهاية الجولة الأولى.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاف المنتخب الجزائري هدفه الرابع عن طريق لاعبه، هلال العربي سوداني، وتحصل المنتخب الوسداني على ضربة جزاء في الدقيقة 70 بعد خطإ ارتكبه، جمال بلعمري، تصدى لها بنجاح حارس “الخضر”، رايس مبولحي، ليحقق المنتخب الجزائري أول انتصاراته في بطولة كأس العرب، في مجموعة تضم أيضا منتخبا مصر ولبنان.

واعتمد مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الجزائري، على كل من رايس مبولحي، حسين بن عيادة – جمال بلعمري – عبد القادر بدران -أيوب عبد اللاوي، سفيان بن دبكة – زكريا الدراوي – ياسين براهيمي، زين الدين بوتمان – بغداد بونجاح – يوسف بلايلي.

فيما دخل المننتخب السوداني على كل من، علي عبدالله أبو عشرين، وليد حسن – أمير كمال – محمد أرنق – فارس عبدالله، نصر الدين الشغيل – ضياء محجوب – والي الدين خضر، ياسر مزمل – محمد عبدالرحمن، رمضان عجب.

يشار إلى أن المنتخب المغربي الرديف سيستهل مبارياته في بطولة كأس العرب، بداية من الساعة الخامسة من عصر اليوم الأربعاء، حيث يواجه نظيره الفلسطيني، في مجموعة تضم منتخبا السعودية والأردن.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

الكاميرون ترفض التشكيك في نتائج مسحات كورونا بكأس إفريقيا

رئيس الكاف آخر أخبار الرياضة

بعد شبهة التلاعب في تحليلات المنتخبات.. “الكاف” يتعاقد مع مختبر خاص للكشف عن كورونا بـ”الكان”

آخر أخبار الرياضة

المغرب يخشى تكرار سيناريو البنين أمام ملاوي في ثمن نهائي “كان الكاميرون”

تابعنا على