وجهة نظر

هكذا نبهنا سابقا لخلل مراسيم الولوج للإدارة التربوية وغيرها‎‎

01 ديسمبر 2021 - 18:18

قلنا سابقا في بعض المقالات، والتي نشرت في بعض المنابر الإعلامية الوطنية، ان مراسيم الولوج للإدارة التربوية قد تحدث خللا في المستقبل القريب، وقدمنا اقتراحات في هذا المجال، وبالرجوع للمقالات والمنشورات التي فصلت فيها لدليل على قوة منطق مقترحاتنا في هذا المجال، وقد طرحنا شرط الاقدمية التي قلنا بالحرف أن تكون فوق 15 سنة..

ويبدو أن هذا الطرح لقي آذان صاغية من قبل اخوتنا في المهنة في المركز، وهذا شيء محمود، ويعد من صميم المقاربات التشاركية والحمد لله..لكن اقتراحنا الآخر والذي كان مصاحبا لهذا الطرح هو الرجوع لما كان سابقا مع إعطاء الأولوية للتكوين المستمر والتجربة المدانية، دون الاستمرار في التكلفة المالية للتكوين وضياع الزمن في اشهر معدودة..

والدليل على ذلك هو أنه في الماضي لم يكن هذا التهافت الكبير نحو الإدارة لسببين اولهما مسألة الرغبة وحب المهنة والسبب الثاني التعويضات المرتبطة بالمهمة الإدارية..عكس ما يقع حاليا فالكل رغم حداثة مهنته يريد الهروب من القسم وتغيير الإطار وكفى..

فحب المهنة ليس هو تغيير المهنة..سنعود للتفصيل لاحقا..واتمنى من السيد مدير الموارد البشرية أن يطرح الفكرة الاخيرة للحلحلة العميقة والنقاش الهادئ بكل أبعاده..شكرا للمقاربات التشاركية…

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وجهة نظر

اليزيدي: حضور أخنوش إلى جانب وهبي.. ولادة لحكامة جديدة للشأن الحكومي تقطع مع سابقاتها

وجهة نظر

تساؤلات حول واقع الجامعة ومدى خطورة وضعها؟

وزير الشغل السابق وجهة نظر

تعميم التعويض عن فقدان الشغل سنة 2025، حان الوقت للانكباب على الموضوع

تابعنا على