العمق TV، مجتمع

الـ”CNSS” يطلق عملية تسجيل العمال غير الأجراء في نظام التغطية الصحية والاجتماعية (فيديو)

أطلق الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الأربعاء، عملية تسجيل العمال من غير الأجراء في نظام التغطية الاجتماعية والصحية، وذلك في إطار تنزيل المشروع الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية.

وتستهدف هذه العملية في مرحلتها الأولى، وفق ما صرح به حسن بوبريك، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الفئات من غير الأجراء، وهم؛ التجار والحرفيين الخاضعين لنظام المساهمة الموحدة، والمقاولين الذاتيين، والموثقين، وأصحاب المهن الطبية وشبه الطبية.

وأضاف بوبريك في تصريح صحافي، أن “الفئات الأخرى من غير الأجراء ستبدأ عملية تسجيلها في نظام التغطية الصحية والاجتماعية في الأيام القليلة المقبلة، على أن تشمل هذه العملية جميع العمال من غير الأجراء، ما بين شهري مارس وأبريل المقبلين”.

وبخصوص الفئات من المواطنين الحاملين لنظام “راميد”، قال بوبريك، إن هؤلاء سيشملهم نظام التغطية الاجتماعية ابتداء من شهر يوليوز من السنة المقبلة، وذلك لتنزيل المشروع الملكي الذي أعلنه الملك محمد السادس والهادف لاستفادة كل المواطنين من نظام التغطية الصحية والاجتماعية.

وعبأ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كل موارده  لمباشرة استقبال ملفات العمال غير الأجراء الراغبين في الاستفادة من نظام التغطية الصحية والاجتماعية، وكذا تيسير عملية التسجيل رقميا وذلك احتراما للتدابير الاحترازية المرتبطة بالوضع الوبائي لبلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *