خارج الحدود

فرنسا تستأنف الرحلات الجوية مع دول جنوب القارة الإفريقية ابتداء من السبت

أعلنت فرنسا عن استئناف الرحلات الجوية مع دول جنوب القارة الأفريقية السبت المقبل.

وأضافت الحكومة الفرنسية، أن استئناف الرحلات الجوية، مع هذه الدول، سوف يكون مع فرض قيود “جذرية” تسمح فقط بقدوم المواطنين الفرنسيين ومواطني الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى دبلوماسيين وطواقم الجو.

وسيخضع هؤلاء المسافرون لفحص الكشف عن “كوفيد-19″، لدى الوصول مع إلزامية الحجر 7 أيام، حتى وإن كانت النتيجة سلبية، والحجر 10 أيام في حال كانت النتيجة إيجابية، حسبما أعلن المتحدث باسم الحكومة غابريال أتال في أعقاب اجتماع حكومي أسبوعي.

وهذه الدول هي:إسواتيني ، ليسوتو، مالاوي ، موزامبيق ، ناميبيا، جنوب أفريقيا،زيمبابوي،أمّا الدولة الثامنة ضمن هذه المجموعة فهي بوتسوانا التي وضعت في المستوى الرابع للتفشي منذ 6 يوليوز.

وفرنسا من بين العديد من دول العالم التي علقت الرحلات مع دول إفريقيا الجنوبية في الأيام الماضية بعد رصد متحورة كورونا “أوميكرون” في جنوب إفريقيا، وذلك حسب وكالة فرانس برس.

غير أن منظمة الصحة العالمية، حذرت الثلاثاء، من أن “حظر السفر العام لن يمنع تفشّي (المتحوّرة) على مستوى العالم، وهو يضع عبئاً ثقيلاً على سير الحياة وسبل العيش”.

وأضافت، أنّ مثل هذه القرارات “يمكن أن تؤثّر سلباً على الجهود الصحية العالمية أثناء الجائحة عن طريق تثبيط البلدان عن الإبلاغ وتبادل البيانات الوبائية”.

وقال أتال، إن السلطات الفرنسية سجلت 13 حالة يشتبه بأنها إصابات بـ “أوميكرون”، بانتظار الانتهاء من التحاليل.

وسيكون على جميع المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي إبراز اختبار “كوفيد -19″، تكون نتيجته سلبية أجري قبل أقل من 48 ساعة، في مسعى لوقف انتشار “أوميكرون”.

وسيكون على المسافرين غير الملقحين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي، إبراز نتيجة سلبية لاختبار للكشف عن “كوفيد -19″، أجري قبل أقل من 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *