سياسة، مجتمع

إخوان بنكيران يطالبون بكشف لغز إحراق سيارة عضو من البيجيدي بشيشاوة

قام مجهولون بإضرام النار في سيارة عضو بالكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية، بإقليم شيشاوة، بسبب صراع سياسي عرفته المنطقة منذ انطلاق الحملة الانتخابية للاستحقاقات الماضية، 8 شتنبر 2021.

حادث إضرام النار، وقع بدوار “النفوكت” بجماعة “تمزكدوين”، بإقليم شيشاوة، في ساعة متأخرة من ليلة السبت 13 نونبر، بعد أن عمد مجهولون على حرقها باستعمال سائل سريع الاشتعال. 

وطالبت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بشيشاوة، الجهات المسؤولة عن أمن وسلامة المواطنين بـ”القيام بواجبها لفك رموز الجريمة التي وصفتها بـ”الشنعاء”، دون تماطل أو تأخير ومعاقبة مدبريها ومن قام بتنفيذها.

كما شجبت الكتابة الإقليمية لإخوان بنكيران، “الفعل الاجرامي” الغير مسبوق بجماعة تمزكدوين، معتبرة إياه “تهديدا خطيرا لأمن المواطنات والمواطنين بالمنطقة”. 

وأدانت ذات الهيئة السياسية، وفق بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ما سمته بـ”ستهداف الحزب وما يرمز إليه من التزام بالعمل السياسي الديمقراطي النظيف”.

في سياق متصل، عبر “شباب التغيير”، عن أسفه “إثر الحادث المأساوي” الذي عرفه دوار النفوكت بجماعة تمزكديوين.

كما أعلنو في بلاغ لهم، اطلعت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن التضامن التام واللامشروط مع المتضرر وأسرته”، مطالبين بـ”إنزال أقصى العقوبات على الجاني إن كان فعلا مقصودا”.

 يشار إلى أن الواقعة التي استنفرت ساكنة الدوار المذكور، كادت أن تتطور لتلحق مسكنه وتسبب أضرارا جسيمة لولا تدخل الساكنة الذين قاموا بإطفاء النيران المشتعلة في السيارة، وفق ما ذكرته مصادر محلية.

وقد حضرت عناصر الدرك الملكي إلى مكان الواقعة، بعد إخطارهم بالحادث، حيث فتحت تحقيقا في الموضوع من أجل معرفة الجناة وترتيب المسؤوليات والجزاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *