سياسة

الحكومة: التعليم يحتاج لرجة قوية وسنقوم بإصلاحه مهما كانت تكلفته السياسية (فيديو)

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن التعليم بالمغرب يحتاج إلى رجة قوية وإصلاحات جذرية وكثير من الجرأة وليس المحاباة، مضيفا أن الحكومة تتوفر على تصور واضح للإصلاح، وستنفذ مهما كانت تكلفته.

وأضاف بايتاس، خلال ندوة صحافية أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، أن عدة تقارير تبين بأن قطاع التعلي ليس على ما يرام وهو ما جعل الحكومة تضع التعليم في أولوياتها، مضيفا أن عدة مؤسسات دولية ووطنية دقت ناقوس الخطر وتؤكد أن هناك مشكلة حقيقية في التعليم بالمغرب.

وأوضح، أن الحكومة عندما تولت تدبير الشأن العمومي، وقبل ذلك خلال أنشطة أحزاب الأغلبية كان واضحا بان التعليم من أولوياتها، وأنه يحتاج إلى رجة قوية وإصلاحات جذرية وليس المحاباة، مضيفا أن الإصلاح مثل الدواء الذي غالبا ما يكون مرا.

وأشار إلى أن تصور الحكومة لإصلاح التعليم لا يضم فقط شرط السن، بل هناك مجموعة من القضايا الأخرى، ورئيس الحكومة عبر عنها خلال الجلسة الأخيرة للمساءلة الشهرية، وأكد على إصلاح التعليم من أجل تمكين المغاربة من مدرسة الإنصاف.

وشدد على أن قطاع التعليم من القضايا التي تشتغل عليها الحكومة وستقوم بالإصلاح كيفما كانت تكلفته السياسية والاقتصادية، لافتا في السياق ذاته، إلى أن الحكومة لم تتراجع عن نظام “البكالوريوس” وأنه بدأ تجريبه في عدد من الشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.