أدب وفنون

أقريو وبهلول وخيي يدشنون معرض الكتاب للطفل والناشئة بالبيضاء (فيديو)

02 ديسمبر 2021 - 21:30

تصوير ومونتاج: عزيز صفي الدين

بحضور عدد من نجوم الشاشة المغربية والمسرح، دشن معرض الكتاب للطفل والناشئة، افتتاح أبوابه في دورته السابعة، اليوم الخميس، أمام أطفال وتلاميذ الدار البيضاء.

وحول دور هذا المعرض في النهوض بالوضع الثقافي للدار البيضاء ورد الاعتبار للكتاب خاصة عند الأطفال، قالت الممثلة والمخرجة سامية أقريو، لجريدة “العمق”، إن معدل القراءة تضاعف بشكل كبير، وهذا النوع من المعارض يظل التفاتة إيجابية، مبرزة دور المؤسسات التعليمية في إعادة تأسيس العلاقة بين الأطفال التلاميذ  والكتاب بتحفيزهم على زيارات لمثل هذه المعارض.

من جهته، صرح الممثل، هشام بهلول، لـ “العمق”، أن هذا المعرض يفتح أبوابه أمام ساكنة الدار البيضاء وأطفالهم للاطلاع على عناوين جديدة للناشرين، والاستفادة من عدد من الورشات واللقاءات والندوات التي سيقدمها هذا المعرض، بحضور  فنانيين ومثقفين.

وشجعت الممثلة سعاد خيي في تصريحها لـ “العمق”، تنظيم هذا المعرض، قائلة إن معرض الكتاب للطفل والناشئة بالدار البيضاء، صار موعدا سنويا يُعرف بكتاب الطفل وبالكتب الجديدة والمؤلفات في عالم الطفل، كما أنه يعد تحفيزا على القراءة خاصة في عصر وسائل التواصل الاجتماعي التي ساهمت في تراجع الإقبال على الكتاب.

وتحتضن الدار البيضاء  الدورة السابعة لمعرض الكتاب للطفل والناشئة، تحت شعار “كتاب الطفل وتعدد الروافد الثقافية” انطلق اليوم الخميس 2 دجنبر إلى غاية 7 دجنبر 2021 بفضاء المديرية الجهوية للثقافة (لارميتاج)، من تنظيم المديرية الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء سطات ومديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبدعم من جماعة البيضاء.

وأعربت المديرية الجهوية للثقافة، أن هذا المعرض، يهدف إلى “تقريب الكتاب من العموم، وتحديدا فئة الأطفال والتلاميذ”؛ ثم “تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة والإبداع من خلال تقديم جوائز تقديرية للمتميزين منهم”، مع “تعزيز التفاعل بين المؤلفين والناشرين في مجال كتاب الطفل”، ثم “دعم حركة التأليف والنشر في مجال كتاب الطفل”.

كما يُتوخى من معرض الكتاب للطفل والناشئة، “خلق دينامية ثقافية داخل مدينة الدار البيضاء من خلال البرنامج الثقافي الموازي لفعاليات المعرض (ورشات فنية، مسرحيات، حكايات، ورشات في التراث والأدب والكتابة والتنمية الذاتية وغيرها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

ابنة غير شرعية: أحد أسرار الروائي غارسيا ماركيز الذي لم يكشف إلا بعد رحيله

أدب وفنون

ليبي يستخدم يديه وقدميه لرسم 4 لوحات مختلفة في آن واحد (فيديو)

أدب وفنون

أغلى صفحة.. بيع صفحة واحدة من قصص “سبايدر مان” بـ3.36 مليون دولار

تابعنا على