مجتمع

البياض يكسو إفران وبولمان مع أولى تساقطات الثلوج.. وثمن حطب التدفئة يرتفع (صور)

عرفت مدن إفران وبولمان وتيمحضيت ومناطق جبلية تابعة لهم، تساقطات ثلجية مهمة، منذ صباح اليوم الخميس، إذ غطت الثلوج مساحات شاسعة وكستها اللون الأبيض زاد المناطق الجبلية جمالية.

وفي الوقت التي تساهم الثلوج في إنعاش السياحة المحلية من خلال إقبال السياح المغاربة على المنطقة، فإن معاناة السكان المحليين مع قساوة البرد تتضاعف، وذلك في ذلك ارتفاع أسعار الحطب الذي بلغ 1100 درهم للقنطار الواحد.

نائب رئيسة جماعة تيمحضيت محمد ملوك، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذه التساقطات الثلجية ستغني الفرشة المائية بالكوس المتوسطي بالمياه التي ستوفر الكلأ للماشية، مشيرا إلى أن الثلوج تبشر بالخير في بداية الموسم الفلاحي الحالي.

وأضاف ملوك أن قساوة البرد يطرح كل عام مشكل التدفئة، مشيرا إلى أن المواطنين يعتمدون على الحطب في التدفئة، لكن مع قلة هذه المادة الهامة في فترة موجة البرد، يجد السكان صعوبة في الحصول على الحطب الذي ارتفع ثمنه إلى 1100 درهم للقنطار الواحد.

وأشار المسؤول الجماعي إلى أن سكان المنطقة أغلبهم عائلات معوزة ليس في استطاعتها شراء الحطب، وفي غياب تام لوسائل تدفئة أخرى بديلة، تتضاعف معاناتهم في العيش الكريم، خصوصا لدى الأطفال والتلاميذ المتمدرسين، والنساء الحوامل والعجزة وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *