سياسة

انتخاب إدريس مبارك رئيسا لفرع فيدرالية ناشري الصحف بجهة سوس ماسة

إدريس مبارك

تم، مساء الجمعة، انتخاب الصحافي إدريس مبارك مدير نشر جريدة “مشاهد”، رئيسا لفرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة.

وتمكن إدريس مبارك من نيل ثقة 19 عضوا بفرع الجهة من أصل 30، فيما حصل منافسه الصحافي محفوظ آيت صالح على 11 صوتا.

ويعد مبارك أول صحافي يتم انتخابه لهذا الفرع الجديد الذي أسسته الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بالمغرب على مستوى جهة سوس ماسة.

يشار إلى أن إدريس مبارك هو صحافي مغربي اشتغل سابقا في الإذاعة الوطنية، قبل أن يؤسس جريدة “مشاهد” أواخر تسعينيات القرن الماضي.

كما ينشط في المجال الثقافي والحقوقي، حيث أسس سنة 2003 مهرجان “السينما والهجرة” الدولي، بينما تم سنة 2014 انتخابه رئيسا للفرع الجهوي لأكادير وأقاليم الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام.

وكانت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف قد أعلنت، في وقت سابق، أنها ستقوم بتأسيس سابع فرع جهوي لها بعموم تراب المملكة، حيث تحتضن مدينة أكادير اليوم الجمعة وغدا السبت أشغال الجمع العام التأسيسي لهذا الفرع.

وأوضحت الفيدرالية في بلاغ لها، إلى أن تأسيس هذا الفرع الجديد، يأتي “في إطار الخط الاستراتيجي الجديد الذي تبناه جمعها العام الاستثنائي في 3 يوليوز 2020″.

وأبرزت الفيدرالية أن الجمع العام التأسيسي لفرع جهة سوس ماسة سينعقد بحضور أكثر من ستين ناشر صحف من المركز والجهات وكذا رؤساء الفروع الجهوية للفيدرالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *