أخبار الساعة، مجتمع

“تحرش جنسي” و”عنف” بمحيط مدارس بضواحي وزان.. ومطالب بتدخل السلطات

أسماء مرزاق- صحافية متدربة

نبه المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان إلى معاناة عدد من التلاميذ والأطر التربوية من عدد من المشاجرات والتحرش الجنس والكلام النابي بجوار بعض المؤسسات التعليمية بمدينة وزان.

وقال المنتدى، في بيان، إن محيط مؤسسات تعليمية بالمدينة (إعدادية عمر عبد العزيز وثانوية عمر الخيام) تحول إلى مرتع لـ”التصرفات اللاأخلاقية والظواهر المخلة بالاداب العام كالتلفظ بالكلام النابي والتحرش والمشاجرات”.

هذه التصرفات المسيئة، يضيف المنتدى، تستفحل في المساء في المساء حيث يستغل المتحرشون “غياب الدوريات الأمنية والظلام الدامس” و”هذا من شأنه التأثير على نفسية التلاميذ و الاطر التربوية”.

ودعا المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان إلى التكثيف من دوريات الدرك الملكي والسلطة المحلية بمحيط المؤسسات التعليمية، وذلك من أجل حماية التلاميذ والأطر التربوية.

وطالب المنتدى المجلسَ الجماعي لوزان بضرورة نهج مقاربة تشاركية، لإحداث حلول للحد من “هذه الظاهرة الخطيرة، التي تؤثر سلبا على نفسية المتعلمين والمتعلمات، وعلى أدائهم الدراسي”.

وأكد المنتدى نفسه على ضرورة زجر مقترفي الأفعال المخلة للآداب، ومعاقبة كل من حاول التعرض لأفراد المؤسسات التربوية بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ سنتين

    🙂🙂🙂🙂🙃رااائع