أخبار الساعة

برشيد.. شقوق بمقر مديرية التعليم تهدد سلامة الموظفين والمرتفقين

04 ديسمبر 2021 - 14:30

تسببت التساقطات المطرية الأخيرة، في مضاعفة خطورة الشقوق بجدران بناية المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم بإقليم برشيد، مما صار يهدد سلامة الموظفين والمرتفقين من المواطنين.

وأكد الفاعل النقابي والحقوقي بمدينة برشيد، جلال العناية، أن “هذه البناية الحالية التي تم تحويلها إلى مقر للمديرية الإقليمية ببرشيد تشكل خطورة على العاملين بها، وكذا على الذين يزورونها لقضاء أغراض تربوية”.

وأشار العناية، إلى أن نقابته “سبق لها أن طالبت بإعادتها إلى حالتها الأولى والأصلية كمدرسة ابتدائية، حيث كانت تستقبل تلاميذ الأحياء المجاورة في نهاية الثمانينيات وبداية التسعينات”.

وشدد الفاعل الحقوقي، على ضرورة “بناء مقر جديد للمديرية الإقليمية للتعليم يليق بهذا القطاع الحيوي، بدل اعتماد مقر حالي أصبح يهدد سلامة الموظفين وزوار المديرية”.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن السلطات الاقليمية في برشيد، أعطت تعليمات فورية أول أمس، بإخلاء مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية،باستثناء البنايات التي تحتوي على مكتب المدير الاقليمي ومركز الامتحانات، ومكتب الشؤون  القانونية.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم نقل مكاتب المديرية الاقليمية بصفة مؤقتة، إلى المدرسة الثانوية “ابن رشد”، إلى حين إيجاد مقر جديد يليق بالمؤسسة الاقليمية لوزارة التعليم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

انقطاع الماء الشروب بعدد من أحياء البيضاء ومكتب الكهرماء يوضح

أخبار الساعة

بعد 3 أيام من اختفائه.. أمن طنجة يعثر على “طفل القصر الكبير” ويفتح تحقيقا

أخبار الساعة

يرشقون السيارات بالحجارة .. الشرطة توقف “عصابة” قطاع الطرق بالبرنوصي

تابعنا على