اقتصاد

“سوطيما” تعلن موعد إنتاج وتسويق لقاح “كورونا” بالمغرب ورقم معاملاتها في ارتفاع

أعلنت مجموعة سوطيما، أن إنتاج لقاح “سينوفارم” المضاد لفيروس كورونا والبدء في تسويقه سيتم خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت معطيات للمجموعة الفاعلة في الصناعات الدوائية، أنها، منذ اختيار مختبر سوطيما لإنتاج لقاح “سينوفارم”، تعمل على الاستجابة للطلب المستعجل من هذه اللقاحات وتحقيق الاكتفاء الذاتي المغربي ثم بعدها تزويد القارة الأفريقية بهذه اللقاحات.

وإلى جانب ذلك، تضيف المعطيات ذاتها، تعتزم المجموعة تكثيف استثماراتها في التكنولوجيا الحيوية حتى تتماشى مع استراتيجية تصنيع البدائل الحيوية.

وعلى مستوى استثمارات المجموعة وفق المعطيات المنشورة على موقع بورصة الدار البيضاء، فقد سجلت ارتفاعا بنسبة 6.4 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من الجارية لتصل إلى 14.9 مليون درهم مقابل استثمارات بـ 14 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من سنة 2020.

وخلال الربع الثالث من 2021 لوحده استثمرت المجموعة مبلغا بـ 7.4 مليون درهم مقابل مبلغ بـ 3.3 مليون درهم خلال الربع الثالث من سنة 2020.

وسجلت مجموعة سوطيما رقم معاملات بنمو قدره 17.9 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية، وبلغ رقم معاملاتها خلال هذه الفترة مليار و515 مليون درهم مقابل مليار و285 مليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من سنة 2020، وهو ما يعادل زيادة بـ 230 مليون درهم.

وخلال الربع الثالث من سنة 2021 لوحده، حققت المجموعة رقم معاملات بـ 530 مليون درهم مقابل 445 مليون درهم في الربع الثالث من سنة 2020، أي بزيادة نسبتها 19.2 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *