العمق الرياضي، سياسة

وصف بـ”السري” .. هذه تفاصيل اتفاق بين المغرب وإسرائيل في مجال كرة القدم

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، وقع اتفاق تعاون تاريخي مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال حفل سري، نظم الأسبوع الماضي، بالرباط، وتم خلاله رفع علمي البلدين.

وبحسب الصحيفة، فإن الاتحادين الإسرائيلي والمغربي ارتأيا توقيع الاتفاق “في سرية تامة” بسبب “الحساسية السياسية”، مضيفة أنه تم إطلاق اسم “كرة القدم من أجل الأمل والإنسانية والسلام” على هذا الاتفاق.

وأضافت، أن الاتفاق الذي وقعه عن الجانب الإسرائيلي، رئيس الاتحاد “أورين حسون”، وعن الجانب المغربي فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يحظى بدعم من “الفيفا” و”الكاف” و”اليويفا”.

وحضر توقيع الاتفاق، الذي وصفته مصادر الصحيفة العبرية، بـ”الاتفاق التاريخي للبلدين، والمهم للغاية”، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي “ديفيد غوفرين”، إضافة إلى شخصيات أخرى من بينها “إيلي أوحانا” و”ألون حزان”، من أصول مغربية.

وكشفت “يديعوت أحرونوت”، أن رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، قد قام بزيارة سرية إلى المغرب قبل عدة أشهر وذلك للحسم في تفاصيل هذا الاتفاق، وبحسب الصحيفة، فإن الشخص الذي عمل خلف الكواليس لتأمين الصفقة هو نائب رئيس الاتحاد، “آفي ليفي”.

وتضيف الصحيفة ذاتها، فإن الجانبان مازال ينسقان لتنظيم مباراة ودية بين المنتخبين المغربي والإسرائيلي، مضيفة أن المنتخب الاسرائيلي لأقل من 17 سنة سيسافر إلى المغرب شهر يناير المقبل لخوض “مباراة تاريخية” ضد المنتخب المغربي.

وبالإضافة إلى ذلك، قالت الصحيفة الإسرائيلية، إن الاتفاق يتيح للفرق المغربية التعاقد مع لاعبين إسرائيليين، والتعاون في مجال التحكيم، بما في ذلك إرسال حكام إسرائيليين إلى الدوري المغربي، إضافة إلى تشكيل فرق عمل على الابتكار، والطب، والتدريب على إدارة كرة القدم، وتطوير كرة القدم النسائية، والشباب، واللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت إلى أنه في إطار الاجتماعات التي عقدت الأسبوع الماضي بين ممثلين عن الاتحادين المغربي والإسرائيلي، تقرر تشكيل فرق عمل بقيادة رئيس الاتحادين، والتي ستدخل حيز التنفيذ على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 8 أشهر

    بدون تعليق