أخبار الساعة، مجتمع

حملة تحسيسية للكشف عن داء فقدان المناعة في الوسط الجامعي بفاس

تنظم المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بفاس، اليوم الإثنين، من أجل الكشف عن داء فقدان المناعة المكتسب في نسخته الرابعة.

وتأتي هذه المبادرة في سياق شعار الوقاية خير من العلاج والذي اتخذه كل من نادي روطاري وكلوب هوب بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، يوم عرف مشاركة فعالة لجمعيات موضوعاتية وغير موضوعاتية ناشطة في مجال مكافحة السيدا.

كما تأتي لتنزيلا الدورية الوزارية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية الرامية للكشف والتحسيس بخطورة داء السيدا في الوسط الجامعي، وكذا هشاشة فئة الشباب لهاته الافة بغية محاربة هذا الداء في الوسط الجامعي بفاس على وجه الخصوص.

وتروم هذه المبادرة المبادرة أيضا، إلى تحسيس الطلبة الجامعيين في مجال الصحة الانجابية وطرق انتشار العدوى بداء التعفنات المنقولة جنسيا والسيدا في ظل جائحة كوفيد19، وتحسيس مهنيي الصحة العاملين في المراكز الصحة الجامعية حول أهمية التوعية حول الصحة الانجابية والجنسية.

كما تهدف إلى الوقاية من التعفنات المنقولة جنسيا والسيدا وتسهيل ولوج الطلبة الجامعيين والشباب من أجل الاستفادة من الكشف عن داء السيدا، لتعزيز اندماج الطلبة الجامعيين من الانخراط الفعلي والفعال من أجل تعزيز  الصحة الانجابية والجنسية، وتنمية القدرات لدى الشباب من أجل صحة إنجابية أفضل وتحقيق هدف جامعة بدون سيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *