آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بعد ضمان التأهل.. عموتة يواجه السعودية بتشكيلة مغايرة ويحذر من الاستهانة بالخصم

أكد الإطار الوطني، الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي الرديف، أنه ينوي المداورة بين اللاعبين وإدخال بعض التغييرات على تشكيلته أمام السعودية، بعد المجهودات الكبيرة التي بذلتها العناصر الوطنية في المواجهتين السابقتين، مضيفا أنه ينتظر ردة فعل قوية من جانب المنتخب السعودي الذي يُتوقع أن يكون شرسا.

وأشار إلى أن اللاعبين بذلوا مجهودا بدنيا كبيرا خلال اللقاءين السابقين، لذلك من المحتمل معاينة عناصر أخرى ستتاح لها الفرصة لخوض التجربة، خاصة أن الفريق الوطني ضمن تأهله لدور الربع، وذلك تحسبا للمباراة القوية التي ستجمعه بمنتخب الجزائر أو مصر.

وأضاف الناخب الوطني أن الطاقم التقني، وفي إطار إتاحة الفرصة لجميع اللاعبين المشاركة في المباريات، كان يعمد إلى القيام بالخمس تغييرات المتاحة له في اللقاءات، وبالتالي مشاركتهم المسؤولية كباقي زملائهم وتجهيزهم للمواجهات التي قد تكون حاسمة.

وأوضح الناخب الوطني، اليوم الإثنين في قطر، أن “أسود الأطلس” ستبحث عن الفوز في مواجهة السعودية، لحساب الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة من بطولة كأس العرب المقامة بقطر إلى غاية 18 دجنبر الجاري.

وشدد عموتة، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة السعودية صباح اليوم، أن فريقه يأخذ كل المباريات بالجدية المطلوبة، مشيرا إلى أن مواجهة السعودية مهمة للغاية، وأن الفريق سيتعامل معها، على حد قوله، بكل جدية، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والخروج بالنقاط الثلاث.

وبخصوص الحالة الصحية للاعبيه، قال عموتة: “جميعهم جاهزون للمنافسة، باستثناء أيوب العملود الذي ما زال يواصل العلاج بعد إصابته في الكاحل، فيما تعافى كريم بركاوي من الإصابة، حيث يتدرب معنا”.

ولفت إلى اللاعب كريم البركاوي أجرى أول حصة تدريبية أمس بعد الإرتجاج في المخ الذي تعرض له خلال المباراة الأولى ضد منتخب فلسطين، وأنه يتابع حاليا مع طبيب فيزيولوجي مختص في مثل هذه الحالات، وسيتواجد غدا في كرسي الاحتياط وقد يشارك في اللقاء، وهذا الأمر سيتحدد بعد الحصة التدريبية اليوم.

واعتبر أن تواجد البركاوي ضمن التشكيلة الرسمية ضد منتخب السعودية من شأنه أن يعطي إضافة للفريق، لكونه لاعبا قويا ويتمتع بلياقة بدنية عالية ومؤهلات تقنية متميزة قد تحدث الفارق في أي لحظة من المباراة وخاصة على مستوى خط الهجوم .

وجدد عموتة التأكيد على أن المنتخب المغربي أمامه فرصة تاريخية للفوز باللقب، في ظل وجود نخبة من ألمع اللاعبين في صفوفه، بالإضافة أيضا للزخم الإعلامي الكبير للبطولة، معتبرا أن هذه الأمور كلها تحفز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم.

يشار إلى أن المنتخب المغربي ضمن تأهله لربع نهائي كأس العرب حيث يتوفر على 6 نقاط من انتصارين مقابل نقطة وحيدة للسعودية، وسيتواجه الفريقان غدا الثلاثاء بداية من الساعة الرباعة عصرا لحساب الجولة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *