سياسة

مجلس النواب يعلن ملء 16 مقعدا برلمانيا شاغرا بالغرفة الأولى.. هذه أسماؤهم

أعلن مجلس النواب، الإثنين، توصله بمراسلة من رئيس الحكومة يخبر فيها بملء 16 مقعدا شاغرا، بينها  مقاعد فقدها وزراء في حكومة عزيز أخنوش بسبب التنافي.

وقال أمين المجلس، في بداية جلسة الأسئلة الشفوية، إن مكتب الغرفة الأولى توصل بمراسلة من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يخبر فيها بملء 16 مقعدا شاغرا.

ودعا المصدر ذاته الحسين بورحيم إلى تعويض عبد اللطيف وهبي برسم الدائرة الانتخابية تارودانت الشمالية، ومصطفى الشنتوف إلى تعويض نزار بركة برسم الدائرة الانتخابية العرائش.

كما دعا كل عثمان بنطالب إلى تعويض فاطمة الزهراء المنصوري برسم الدائرة الانتخابية مراشك سيدي يوسف بنعلي بمراكش، وفتحي علاوي لتعويض محمد الصديقي بدائرة بركان.

وطالبت المراسلة عبد الفتاح العوني إلى شغل المقعد الذي ظفر به المهدي بنسعيد بدائرة الرباط المحيط، وأحمد زاهو إلى شغل المقعد الذي فاز به مصطفى بايتاس بدائرة سيدي افني، وحسن اليماني إلى شغل المقعد الذي آل إلى عبد الواحد الأنصاري بدائرة مكناس.

المراسلة ذاتها دعت أحمد العالم إلى تعويض الخطاط ينجا بدائرة وادي الذهب، وعماد الدين الريفي إلى تعويض رشيد العبدي بدائرة سلا المدينة، والحسين بنطيب إلى تعويض عمرو مورو بالدائرة الانتخابية طنجة أصيلة.

وأفادت المراسلة أن مقعد عبد الله الطايع بدائرة أكادير إداوتنان آل إلى كريم اشكنلي، كما دعت سعيد اتغلاست إلى تعويض عادل بركات بدائرة بزو- واويزاغت، وسالك البكام إلى تعويض رشيد التامك بدائرة أسا-الزاك، ومحمد غريب لتعويض جواد غريب بالدائرة الانتخابية الغرب، وعبد الواحد شوقي لتعويض سعيد الناصري بدائرة الدار البيضاء أنفا، ومحمد كربوب لشغل مقعد عمر السنتيسي بدائرة سلا الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *