أخبار الساعة، مجتمع

المحمدية.. احتجاجات ضد قرار إغلاق مدرسة الغزالي والمديرية الإقليمية توضح

عرفت الساحة المقابلة لمدرسة الغزالي بالمحمدية، الخميس المنصرم، احتجاج بعض آلاباء وأمهات وأولياء التلاميذ، بسبب تداول خبر حول إغلاق المدرسة خلال الموسم الدراسي المقبل 2022-2023.

غير أن جريدة “العمق” توصلت ببلاغ توضيحي من المديرية الإقليمية للتعليم بالمحمدية، اليوم الإثنين، جاء فيه أن خبر إغلاق المؤسسة المذكورة عار من الصحة، مشيرا إلى أن عدم أي قرار في شأن إغلاق مدرسة الغزالي وإنهاء وظيفتها كمؤسسة تقدم خدمات التمدرس للتلاميذ.

وأوضح البلاغ، أن الخبر المروج له خال من الصحة، خاصة وأن المدرسة المعنية لازالت تستقبل 176 تلميذا وتلميذة في الموسم الدراسي الحالي، ومن المنتظر أن تستقبل أعدادا قريبة منه في المواسم الدراسية المقبلة.

وجددت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالمحمدية، دعوتها لكافة أباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ المؤسسة إلى الاطمئنان على ضمان واستمرارية تمدرس أبنائهم بمدرسة الغزالي حالا ومستقبلا وفقاً لضوابط الخريطة المدرسية.

وعبرت المديرية ذاتها، عن أسفها الشديد على “إقدام أطراف على نشر وتداول خبر لم يتبينوا من صحته، وعلى إصدارهم لردود أفعال حول ما اعتبروه “قراراً مجحفاً” والترويج له، وهو في الحقيقة غير صادر أصلا، مما يجعل منه افتراء مشوشا على العمل التربوي، وعلى علاقة المديرية بالفاعلين والشركاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *