مجتمع

وزارة التعليم تقرر تأجيل اجتماع بنموسى بالنقابات التعليمية إلى أجل غير مسمى

06 ديسمبر 2021 - 21:40

علمت جريدة “العمق” من مصادر نقابية، أن وزارة التربية الوطنية قررت تأجيل اللقاء المزمع عقده غدا الثلاثاء مع النقابات الأكثر تمثيلية إلى أجل غير مسمى.

وقالت المصادر إن الوزارة أخبرت، اليوم الاثنين، النقابات التعليمية بتأجيل اللقاء دون أن يحدد موعدا آخر لهذا اللقاء الذي كان ينتظر أن يتم الحسم في ملفات عديدة، وفق تعبير المصادر.

والأربعاء الماضي، عقد مدير الموارد البشرية لوزارة التربية الوطنية لقاء مع لجنة عن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وممثلين عن النقابات التعليمية، لم يسفر عن أية نتائج ملموسة، إلا أنه كان فرصة لتصفية الأجواء بين مختلف الأطراف.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الاجتماع عرف حضور 11 ممثلا عن “تنسيقية المتعاقدين”، وكاتبين وطنيين، ونواب ثلاثة آخرين عن النقابات الأكثر تمثيلية، وشهد نقاشا مفتوحا تشبثت فيه التنسيقية بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، في حين لم يعبر ممثلو الوزارة عن موقف نهائي بهذا الخصوص.

كما خلص الاجتماع، وفق ذات المصادر، والذي دام حوالي 5 ساعات، إلى مواصلة النقاش في ملف الحركة الانتقالية والترخيص باجتياز مباريات التعليم العالي.

هذا وعبرت المصادر ذاتها عن تفاؤلها بخصوص ملف التعاقد، مشيرة إلى أنه “يمكن أن يجد طريقه للحل” خلال الاجتماع الذي سيجمع وزير التربية الوطنية شكيب بن موسى مع النقابات التعليمية يوم السابع من دجنبر الجاري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

المغرب: 5560 إصابة جديدة بـ”كورونا” و33 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية

مجتمع

الحكومة تعيد تنظيم جائزة “الحسن الثاني للمخطوطات”

مجتمع

استطلاع: الشباب أكثر عرضة من كبار السن للشعور بالاكتئاب وسط الجائحة

تابعنا على