مجتمع

تزامنا مع الأمطار .. أعمدة مائلة وأسلاك كهرباء مكشوفة تنذر بكارثة بالحوز

07 ديسمبر 2021 - 23:20

تشكل أعمدة كهربائية خطرا واضحا على ساكنة دوار تولكين بجماعة أزكور، بإقليم الحوز، بسبب وضعيتها المائلة والمكشوفة، خصوصا مع فصل الشتاء ومرورها أمام مؤسسة تعليمية ومركز صحي.

وتظهر صور توصلت بها جريدة “العمق”، من أحد الساكنة المذكورة، حالة أعمدة الكهرباء الخشبية التي حتاج لتدخل عاجل من طرف المكتب الوطني للكهرباء لإصلاحها.

هذه الحالة التي استمرت شهورا، وفق إفادات متفرقة من طرف الساكنة، للجريدة، دفعت بمواطنين إلى التدخل وإصلاح بعض الأعمدة المهترءة قبل ملامستها الأرض.

وأضاف المصادر أنه منذ مدة طويلة والأعمدة على هذا الوضع، وأن الساكنة اشتكت للمسؤولين وتلقت وعودا بإصلاحها دون أن نرى ذلك على أرض الواقع.

وأوضحت أن الرياح القوية التي شهدها الدوار جعل الأعمدة الخشبية تسقط تباعا أو تميل في أحسن الأحوال.

وزادت أن “الساكنة من تتكلف بترقيعها مخافة أن تتسب في كارثة للأطفال أو الشيوخ، خصوصا وأنها تقع بجانب فرعية ابتدائية وبجانب مركز صحي.

واسترسل بالقول: “إن كل ما في طاقة ساكنة الدوار الجبلي هو إصلاحها عبر إعادة تثبيتها بالإسمنت أو وضع أعمدة أخرى من أجل بقائها واقفة”.

وتطالب الساكنة بـ”التدخل العاجل لإصلاح  الأعمدة الكهربائية وتغييرها بأعمدة إسمنتية صلبة تتحمل قسوة مناخ المنطقة، تفاديا لوقوع كوارث قد تسبب في حصد أرواح أناس أبرياء لا حول لهم ولا قوة”.

أعمدة كهرباىية تشكل خطرا على ساكنة دوار بالحوز

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

سناء أحباب الله.. من لاعبة كرة القدم إلى أول سائقة سيارة أجرة بإقليم اشتوكة (فيديو)

عاصفة رعدية مجتمع

الأرصاد الجوية: أمطار وثلوج مرتقبة غدا الاثنين بعدد من مناطق المملكة

مجتمع

محامون مغاربة يجرون المعلق الجزائري حفيظ الدراجي إلى القضاء بقطر

تابعنا على