أخبار الساعة

طلاب فاس يواصلون احتجاجاتهم الليلية ضد قرار بنموسى وتضامنا مع “العواج” (صور)

07 ديسمبر 2021 - 18:30

شارك المئات من طلاب جامعة فاس في مسيرة ليلية جابت الشوارع المحيطة بالمركب الجامعي ظهر المهراز، في ساعة متأخرة من يوم أمس الإثنين، احتجاجا على قرارات بنموسى بخصوص مباراة التعليم، وتنديدا بالإبقاء على الناشط نور الدين العواج قيد الاعتقال رغم تداول أنباء تفيد بفقدانه للبصر.

المسيرة الليلة تأتي وسط تواصل الاحتجاجات ضد قرار بنموسى بشأن مباراة التعليم في أكثر من موقع جامعي، إلى جانب حملة تضامن مع المعتقل نور الدين العواج تحت شعار “الإفراج والعلاج للعواج”، في ظل تداول أنباء فقدانه للبصر وهو يقضي عقوبته السجنية داخل أسوار المركب السجني عكاشة بالدار البيضاء.

المسيرة التي استمرت زهاء ساعتين من الزمن، بعد أن انطلقت من الحي الجامعي بظهر المهراز وتقدمت إلى أزقة وشوارع الأحياء المجاورة، حمل خلالها المشاركون ملصقات تحمل صور نور الدين العواج وتحمل عبارة “كلنا المناضل العشريني العواج أطلقوا سراح المعتقل السياسي”.

الطالب فوزي، ناشط وعضو بالاتحاد الوطني لطلبة المغرب بفاس، أوضح أن المسيرة الليلية تقوم على نفس المطالب السابقة ضد قرارات بنموسى واحتجاجا على استمرار اعتقال نور الدين العواج، إلى جانب مطالب بتعميم المنح الجامعية وتجويد النقل الجامعي وتحسين التغذية بالمطعم الجامعي.

ويعتبر المشاركون في المظاهرة أن المسيرة الليلية تأتي “ضدا على القرارات التصفوية التي تسن خاصة في حقل التعليم، وتنديدا بما يتعرض له المعتقل السياسي نور الدين العواج، واستمرارا في المعركة النضالية على أرضية المطالب العادلة والمشروعة”، وفق تعبيرهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أستاذ جامعي منذ 28 سنة منذ شهرين

هؤلاء المتظاهرون لا يتوقفون عن تلك المظاهرات بسبب أو بدونه... يقضون في سلك الاجازة بسبب تفرغهم لهذا العبث 8 إلى 12 سنة لدراسة 6 فصول لذلك لما ينجحون بالأقدمية يكونون قد تجاوزوا 30 سنة....الارتقاء بالوظيفة العمومية في التعلي والصحة والأمن و. القضاء.... يستوجب تخليصها ممن يحصل على الشهادة بالأقدمية بعد أن يكون قد تجاوز فترة الشباب وأنهكته سنوات من التجلويق في الشوارع والساحات

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

“أسير البرتغاليين”.. رواية مغربية ضمن الجائزة العالمية للرواية العربية

أخبار الساعة

هكذا تفاعل عمدة طنجة مع مباراة المغرب وملاوي

أخبار الساعة

مديرية التعليم بمكناس تنفي صلة مقاطع فيديو بالمؤسسات التعليمية التابعة لها

تابعنا على