منوعات

فرنسا توقف متهما في قضية اغتيال خاشقجي قبل مغادرته إلى السعودية

07 ديسمبر 2021 - 22:40

اعتقلت السلطات الفرنسية، أحد المشتبه بهم السعوديين في مقتل جمال خاشقجي وهو في طريقه للعودة إلى السعودية، وفقا لما ذكرت إذاعة “آر تي إل” الفرنسية، الثلاثاء، نقلاً عن مصادر أمنية وقضائية أن اعتقل في فرنسا وهو في طريقه إلى العودة إلى بلاده.

وفق الإذاعة الفرنسية، فإن الأمر يتعلق بخالد عايد العتيبي، أحد المشتبه بهم في قوات الكوماندوز، المتهمة باغتال الصحفي السعودي في القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر 2018.

العتيبي، مطلوب من قبل الإنتربول بعد مذكرة توقيف بتهمة اغتيال صادرة عن تركيا، وقد تم القبض على هذا العضو السابق في الحرس الملكي صباح الثلاثاء الساعة (9:30 صباحاً) بالتوقيت الفرنسي، في مطار شارل ديغول في “رويسي”، بينما كان على وشك المغادرة للرياض.

المصدر نفسه أكد أنه تم وضعه رهن الاعتقال القضائي من قبل شرطة الجو وشرطة الحدود، التي تسعى بشكل خاص لتأكيد هويته بشكل نهائي.

كان الرجل البالغ من العمر 33 عاماً يحمل جواز سفره الحقيقي، وبالتالي سافر باسمه الحقيقي، فيما لم يتضح بعد ما إذا كان قد أُبلغ بمذكرة التوقيف هذه.

وكان خالد عايد العتيبي في القنصلية حيث قتل جمال خاشقجي، وهو واحد من 20 سعودياً مطلوبون للإنتربول في قضية اغتيال الصحفي.

الإذاعة الفرنسية أوضحت كذلك أنه لا يُعرَف بعد متى وكيف وصل إلى فرنسا دون أن يتم رصده.

فيما قال مصدر قضائي إن خالد عايد العتيبي “يخضع لإجراءات تسليمه لتركيا”. وسيتم تقديم السعودي إلى مكتب المدعي العام بباريس صباح الأربعاء 8 ديسمبر، والذي سيبلغه بأمر التوقيف.

يذكر أن المدعي العام قد يوافق وسيتم وضعه على متن رحلة جوية إلى تركيا، أو أنه يطعن في مذكرة التوقيف، وسيقرر القاضي بعد ذلك ما إذا كان سيتم احتجازه في انتظار تسليمه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

افتتاح فعاليات المركز الجامعي لدراسات الهجرة بجامعة محمد الأول وجدة

منوعات

دراسة: شيء في العين قد يكشف خطر الموت المبكر

منوعات

 السباق نحو التسلح وقود حركة عقاربها .. ماذا تعرف عن “ساعة القيامة”؟

تابعنا على