سياسة

استئنافية مراكش تلغي حكما ابتدائيا بإعادة الانتخابات الجماعية بإحدى الدوائر بآسفي

08 ديسمبر 2021 - 14:00

قضت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، بإلغاء حكم ابتدائي قضى بإلغاء العلمية الانتخابية بإحدى دوائر جماعة خميس أنكا بإقليم آسفي، والتي طعن فيها مرشح حزب الاستقلال، بعد فوز مرشح حزب الحركة الشعبية.

وحكمت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، وفق بوابة محاكم الرسمية بـ”إلغاء المستأنف، والحكم تصديا برفض الطعن، مع ضم الملف”.

وسبق للمحكمة الإدارية، في 29 شتنبر 2021، أن قضت بإعادة الانتخابات بالدائرة رقم 14 بجماعة خميس أنكا موضوع الطعن، بعدما تقدم مرشح حزب الاستقلال، محسن بومهدي، بطعن في نتائج الانتخابات، بعد “خروقات وبلطجة” شابت مكتب التصويت المذكور.

وقد واجه محسن بومهدي، منافسه رضوان بومهدي عن حزب الحركة الشعبية، في المحكمة بتهمة “الاستعانة ببلطجية منعته ومناصريه بالقوة من ولوج مكتب التصويت بالدائرة 14”.

وقد حصل محسن بومهدي في الانتخابات الجماعية 2021، على 261 صوتا عن حزب الاستقلال، فيما حصد منافسه رضوان بومهدي، 285 صوتا عن حزب الحركة الشعبية، وفق معطيات رسمية صادرة عن وزارة الداخلية. 

محسن بومهدي علق على قرار المحكمة المستأنف الموضوع تحت رقم 1836/7212/2021 بالقول: “تم الحكم لصالح القبول بنتيجة الانتخابات، الحمد لله على كل حال خسرنا حكما قضائيا، ولم نخسر شرفنا ولا كرامتنا”.

وأعلن بومهدي الذي خاض غمار انتخابات 2021 بلون حزب الميزان، بعد أن شارك في الانتخابات الماضية 2015، بقميص حزب الأصالة والمعاصرة، وحاز على رئاسة جماعة خميس أنكا، كأصغر رئيس حينها، (أعلن) أن “اليوم ينتهي من السياسة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

القضاء يحدد موعد الحسم في 18 دعوى لتأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي

سياسة

القضاء الإسباني يُحقق في شبهة تورط وزارة الداخلية في دخول غالي لإسبانيا

سياسة

برلمانيو الاتحاد الاشتراكي يثنون على لشكر ويثمنون أجواء التحضير للمؤتمر

تابعنا على