أخبار الساعة

انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمعرض الصناعة التقليدية بأكادير

انطلقت مساء أمس الجمعة، بساحة الأمل في أكادير فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية، الذي يعرف مشاركة العديد من الصانعات والصناع التقليديين الممارسين لمختلف الحرف التقليدية الأصيلة.

وقد أشرف على إعطاء انطلاقة هذه التظاهرة الاقتصادية، التي تستمر إلى غاية 31 دجنبر الجاري، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، زينب العدوي، وذلك بحضور عامل عمالة إنزكان ايت ملول، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورؤساء الغرفة المهنية الجهوية، وعدد من المنتخبين، وشخصيات مدنية وعسكرية.

ويتضمن هذا المعرض الذي ينظم تحت شعار “الصناعة التقليدية في خدمة بيئة نظيفة وتنمية مستدامة”، أروقة لعرض وبيع مختلف المنتجات التي صممتها وأبدعتها أنامل الصانعات والصناع التقليديين، والتي تتوزع ما بين المصنوعات الجلدية، والزرابي المتعددة الأصناف والحديد المطروق، والنقش على الخشب.

كما يتضمن المعرض، الذي أقيم على مساحة 2300 متر مربع، تضم 104 من الأروقة، منتجات الطرز والخياطة التقليدية، والحلي والمجوهرات، والتحف الفنية، والنحت على الحجر، ومنتجات الديكور المختلفة الاشكال والأذواق، والمصنوعات النحاسية، وغيرها من المصنوعات الحرفية التي تعكس نبوغ الصانعات والصناع التقليديين.

وإلى جانب معرض المنتجات الحرفية، فإن برنامج هذه التظاهرة الاقتصادية يتضمن أيضا تنظيم لقاءات تكوينية وتواصلية لفائدة الصانعات والصناع التقليديين ستخصص لاطلاعهم على قضايا تخص إنشاء المقاولات، وتثمين منتجات الصناعات التقليدية، وعلامة الجودة، وفنيات وتقنيات التسويق.

للإشارة فإن الدورة الرابعة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير ينظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، بشراكة مع المجلس الجهوي لسوس ماسة، ودار الصانع، وبتعاون مع مجلس عمالة أكادير إداوتنان، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية.