خارج الحدود، سياسة

وكالة أنباء فلسطينية: الجزائر تطلب وساطة فلسطين للتطبيع مع إسرائيل

كشفت وكالة الأنباء “شبكة فلسطين للأنباء”، أن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، طلب وساطة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، للتطبيع مع إسرائيل.

وفي تغريدة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، نقلت الوكالة عن مصادر خاصة أن “الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون حمّل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رسالة خاصة إلى إسرائيل، يقترح فيها إقامة سلام مع اسرائيل بشكل متدرج، وأن يكون “عباس” هو الوسيط بينهم مؤقتاً”.

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الطلب جاء على هامش الزيارة التي قام بها الرئيس الفلسطيني للجزائر بدعوة من رئيس، عبد المجيد تبون، ووفق وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، فإن الهدف من الزيارة كان هو التحضير للقمة المنتظرة في مارس المقبل.

وكان الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أكد أن بلاده قدمت للرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي زار الجزائر “مساهمة مالية” في إطار الجامعة العربية بقيمة 100 مليون دولار، بحسب ما جاء في بيان للرئاسة الجزائرية.

وأشار تبون خلال مؤتمر صحفي مع محمود عباس إلى أن القرار جاء “وفاءً لتاريخِ الجزائر الثوري والالتزام الثابت للشعب الجزائري برمته، بمساندة القضية الفلسطينية العادلة في كل الظروف”.

وتستعد الجزائر لاحتضان قمة جامعة الدول العربية في مارس 2022، وهي تسعى “لوضع القضية الفلسطينية فـي صُلبِ أولويات هذا الحدث الهام” حسب ما أكده تبون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.