أخبار الساعة

حماس والجهاد ترحبان بقرار مجلس الأمن حول الاستيطان

24 ديسمبر 2016 - 11:06

أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي اليوم السبت بقرار مجلس الأمن الدولي إدانة الاستيطان “الإسرائيلي” في الأراضي الفلسطينية.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس في بيان “تثمن حماس موقف الدول التي صوتت في جلسة مجلس الأمن مع حق الشعب الفلسطيني في أرضه وممتلكاته ورفضت سياسة الاحتلال “الاسرائيلي” الاستيطانية العدوانية”.

وأضاف “نرحب بهذا التحول والتطور المهم في المواقف الدولية الداعمة للحق الفلسطيني في المحافل الدولية” مطالبا بـ”مزيد من هذه المواقف المساندة لعدالة القضية الفلسطينية والعمل على إنهاء الاحتلال”.

بدوره، رحب داود شهاب الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في بيان مماثل بالقرار، معتبرا أنه “بات ممكنا عزل دولة الاحتلال ومقاطعتها وملاحقتها في كل المحافل عما ارتكبته من جرائم وعدوان”.

وعبر شهاب عن تشكراته لكل الدول “التي وقفت لجانب فلسطين وساعدت في إدانة الاحتلال”.

وكان مجلس الأمن الدولي تبنى، أمس الجمعة، قرارا دوليا يطالب “إسرائيل” بوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة بأغلبية 14 صوتا مقابل امتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت.

وينص القرار (رقم 2334)، على أن جميع الأنشطة الاستيطانية “الإسرائيلية” في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، غير قانونية بموجب القانون الدولي وتشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

سكان جماعة أگودي نالخير بإقليم أزيلال يرفضون تلقي المساعدات 

أخبار الساعة

مؤتمر استثنائي للبيجيدي.. أصحاب المبادرة يخرجون للعلن ويبسطون رؤيتهم وعلاقتهم ببنكيران

أخبار الساعة

قتيل وجريحان في حادث انقلاب جرار بضواحي الحاجب

تابعنا على