مجتمع

“خردة بروكسيل”.. انتقادات واسعة تطال تجديد النقل الحضري ببركان بحافلات ممنوعة ببلجيكا

08 ديسمبر 2021 - 21:30

أثار موضوع تجديد حافلات النقل الحضري ببركان نهاية الأسبوع المنصرم، جدلا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعدما أشارت الصحافة البلجيكية إلى أن الحافلات التي تم بها تجديد أسطول النقل الحضري ببركان، مستعملة وممنوعة من التنقل ببروكسيل لتلويثها البيئة.

وفجرت الصحافة البلجيكية، فضيحة كبرى، بعدما كشفت أن الحفلات التي تم استيرادها وإعطاء انطلاق العمل بها بمدينة بركان الأسبوع الماضي، ممنوعة من التنقل بمنطقة الانبعاثات المنخفضة ببروكسيل.

ويتعلق الأمر حسب الصحافة البلجيكية، بـ179 حافلة تابعة لإحدى الشركات الخاصة، مسجلة بين سنتي 2001 و2006، ممنوعة من التنقل بفضاء بروكسيل، بسبب التلوث الكبير الذي تحدثته، وفي ظل تحول العاصمة البلجيكية لتصبح مدينة خضراء صديقة للبيئة.

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة، رافضين اعتبار مدينة بركان “مطرحا للخردة” باستقطاب حافلات مرفوض استعمالها بدول أخرى لتلويثها البيئة، حيث استفسر البعض عن الكيفية والمعايير التي تم تدبير الصفقة بها.

يذكر أن مدينة بركان كانت على موعد نهاية الأسبوع الماضي، مع انطلاق هذه الحافلات التي تسيرها شركة عمومية، خلفا لإحدى الشركات الخاصة التي عمرت لـ26 سنة على رأس النقل الحضري ببركان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

مداشر المغرب العميق تتشح بالبياض .. عزلة وجمالية واحتفاء برجل الثلج (صور)

مجتمع

بمليار سنتيم.. بيت مال القدس يصادق على حزمة مشاريع للتنمية الاجتماعية والبشرية في القدس

مجتمع

الأصالة والمعاصرة يدعو الحكومة إلى دراسة جدوى تعليق الرحلات والعمل على فتح الحدود

تابعنا على