https://al3omk.com/70565.html

زياش يرد بطريقة رائعة على استبعاده من تشكيلة المنتخب بـ”الكان”

رد النجم المغربي لأياكس أمستردام الهولندي، بطريقة رائعة فيها قدر كبير من الإحساس بالروح الوطنية بعد إبعاده عن تشكيلة أسود الأطلس التي ستخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل بالغابون، مشيرا إلى أن قرار إبعاده لن يجعله يندم على اختيار تمثيل المغرب بدل هولندا.

وجاء رد زياش خلال جوابه على سؤال وجهته له صحيفة فرنسية حول إن كان نادما على اختياره للمغرب بدل هولندا بعد إقصائه من المشاركة بأمم أفريقيا، حيث قال: “هولندا ليست بلدي ولا أنتمي إليها وبالتالي فلماذا ألعب لها، صحيح أنني ترعرعت ونشأت في وسط هولندي لكنني كنت دائما مغربيا وبجذور مغربية، في عروقي وعروق والدي دماء حمراء ووطني لا يقارن بهولندا حيث أعيش وأشعر بالرفاهية والراحة”.

وأضاف: “أحب هولندا وأقدرها وأشكرها على تكويني لكن بلدي يملك حبي وقلبي وفيه أشعر بإحساس مختلف”.

رونار يكشف أسباب استبعاء زياش

وكان مدرب الأسود هيرفي رونار بدوره قد كشف في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد المغربي لكرة القدم عن الأسباب الحقيقية وراء استبعاده لحكيم زياش بالقول: “لم أستدع زياش لأن منتخب المغرب يتوفر على مجموعة من اللاعبين المميزين في مركزه وهم أكثر جاهزية منه، على غرار بلهندة الذي يقدم مستويات مميزة في فريق نيس الفرنسي، ومبارك بوصوفة، الذي يملك خبرة كبيرة ويلعب دور القائد داخل الفريق”، مشيرا إلى أن “أسباب استبعاد زياش تبقى تقنية فقط”.

العربي يعود من جديد لتشكيلة الأسود

ووجه هرفي رونار الدعوة لـ 26 لاعبا لخوض المعسكر الإعدادي بالإمارات بداية من 27 كانون الأول/ديسمبر الجاري، على أن تحدد بعد ذلك القائمة النهائية التي ستتكون من 23 لاعبا.

وعرفت اللائحة عودة يوسف العربي، مهاجم لخويا القطري، الذي خرج من حسابات رونار خلال الفترة الماضية، وغياب كل من أشرف لزعر وعمر القادوري وحكيم زياش نجم أياكس الهولندي.

واستدعى مدرب أسود الأطلس ثلاثة لاعبين من الدوري المغربي وهم إسماعيل الحداد وأمين عطوشي من الوداد البيضاوي، ومحمد النهيري من اتحاد الفتح الرياضي.

وفيما يلي أسماء 26 لاعبا المنادى عليهم للتجمع الإعدادي بدولة الإمارات:

منير كجوي المحمدي (نومانسيا الفرنسي) ـ ياسين خروبي (لوكوموتيف بلوفديف البلغاري) ـ ياسين بونو (خيرونا الإسباني)، فؤاد شفيق (ديجون الفرنسي)ـ مروان داكوستا (أولمبياكوس اليوناني) ـ حمزة منديل (ليل لفرنسي) ـ المهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي) ـ رومان سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ـ نبيل درار (موناكو الفرنسي) ـ أمين عطوشي (الوداد البيضاوي) ـ محمد النهيري (الفتح الرباطي) ـ يوسف أيت ناصر (نانسي الفرنسي) ـ فيصل فجر (لاكورونا الإسباني) ـ منير عوبادي (ليل الفرنسي) ـ كريم الأحمدي (فينورد الهولندي) ـ مبارك بوصوفة (الجزيرة الإماراتي) ـ يونس بلهندة (نيس الفرنسي) ـ سفيان بوفال (ساوثهامبتون الإنجليزي) ـ أسامة طنان (سانتتيان الفرنسي) ـ المهدي كارسيلا (غرناطة الإسباني) ـ إسماعيل الحداد (الوداد البيضاوي) ـ نور الدين امرابط (واتفورد الإنجيلزي) ـ رشيد العليوي (نيم الفرنسي) ـ يوسف الناصري (ملقا الإسباني) – يوسف العربي (لخويا القطري) ـ خالد بوطيب (ستراسبورج الفرنسي).

عن صحيفة “عربي 21” اللندنية