اقتصاد

“لارام” تستثني رحلات مؤقتة إلى 5 دول من قرار تمديد إغلاق الحدود الجوية

الخطوط الملكية المغربية

استثنت الخطوط الملكية المغربية “لارام”، رحلات استثنائية إلى 5 دول من قرارها الصادر اليوم بإلغاء الرحلات الجوية الدولية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين، ابتداءً من 9 دجنبر إلى غاية 31 دجنبر 2021.

وقالت “لارم” إن برنامج الرحلات الاستثنائية للخطوط الملكية المغربية للفترة الزمنية الممتدة ما بين 10 و13 دجنبر 2021 من المغرب في اتجاه إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، فرنسا وموريتانيا، لن يطرأ عليها أي تغيير.

وكانت الخطوط الملكية المغربية قد أوضحت أن قرار إلغاء الرحلات الجوية الدولية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين إلى غاية نهاية العام الجاري 2021، يأتي بناءً على المعطيات التي قدمتها المديرية العامة للطيران المدني بالمغرب.

ومساء اليوم، أفادت وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، نقلا عن مصدر مقرب من أوساط النقل الجوي، أن السلطات المغربية قررت تمديد تعليق الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين من وإلى المغرب، إلى تاريخ لاحق، وذلك بعدما كان القرار السابق قد دخل حيز التنفيذ يوم 29 نونبر الماضي لمدة أسبوعين.

وفي هذا السياق، أفادت الخطوط الملكية المغربية أنها تلتزم بمرافقة زبنائها خلال هذه الفترة، من خلال السماح بتغيير واسترداد التذاكر من وإلى المغرب وفقًا لعدة خيارات، لأي تذكرة بتاريخ سفر من 9 دجنبر 2021 إلى 31 دجنبر 2021.

وأعلنت “لارام” في سلسلة تغريدات لها، قبل لحظات، عن إمكانية إصدار قسيمة سفر باسم المسافر غير قابلة للتحويل، صالحة لمدة 12 شهرًا من تاريخ الإصدار، حيث يتعين على المسافر التوجه إلى نقطة البيع الخاصة به لطلب قسيمة السفر، وذلك خلال فترة صلاحية تذكرته.

وأوضحت الشركة أنها قررت السماح بتغيير مجاني للتذكرة، وذلك لتاريخ سفر جديد في غضون 15 يوم من تاريخ استئناف الرحلات الجوية، من أو إلى نفس الوجهة أو مطار آخر من نفس المنطقة الجغرافية في شبكة الخطوط الملكية المغربية.

كما قررت السماح بتغيير التذكرة بدون غرامة مع تطبيق فرق السعر، وذلك لتاريخ سفر جديد ما بين اليوم 16 بعد تاريخ استئناف الرحلات الجوية ويوم 31 أكتوبر 2022، من أو إلى نفس الوجهة، أو مطار آخر من نفس المنطقة الجغرافية في شبكة الخطوط الملكية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *