العمق TV، مجتمع

طالبات مدرسة عليا يشاركن إلى جانب رجال النظافة في حملة بيئية بأكادير (فيديو)

طالبات

شاركت عدد من طالبات المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة ابن زهر، مؤخرا، إلى جانب رجال النظافة في حملة بيئية شملت محيط المؤسسة و عموم أزقة وفضاءات حي السلام بأكادير.

وفي تصريح لجريدة “العمق المغربي”، قالت الطالبة إكرام، واحدة من الطالبات المشاركة في هذه الحملة، بأن مشاركتها في هذه المبادرة منحها الفرصة للإحساس بما يحس به رجال النظافة بشكل يومي، مبرزة أن الدور الذي يقومون به في غاية الروعة، باعتبارهم ينظفون كل الأماكن التي يمرون بها.

ودعت الطالبة إكرام، إلى ضرورة العناية بنظافة الأماكن التي يرتادونها، ورمي النفايات في الأماكن المخصصة لها، للتخفيف على هذه الفئة من عمال النظافة الذين يقومون بعمل شاق .

من جانبها قالت الطالبة سناء، بأن عمال النظافة، يحتاجون إلى المساعدة بشكل يومي، موضحة أن الهدف من هذه المبادرة هو تغيير الصورة النمطية للمجتمع تجاه هذه الفئة، والحد من بعض الإهانات التي يتعرضون لها.

وطالبت ذات الطالبة، من جميع المغاربة التضامن مع هؤلاء العمال الذين أطلقت عليهم لقب مهندسي النظافة.

أما الطالبة حسناء، التي تدرس بدورها في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، فقد كشفت بأنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها طلبة المدرسة المذكورة، في مثل هذه المبادرات، موضحة أن الهدف من هذا النشاط البيئي هو تحسيس المجتمع المغربي، بأهمية الخدمات التي يقدمها له عمال النظافة.

ويشار إلى أن هذه المبادرة، نظمت بتنسيق مع المجلس الجماعي لأكادير، وذلك في سياق حملة واسعة انطلقت من حي السلام، وستشمل مجموعة من أحياء المدينة خلال الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *