مجتمع

بمبلغ 360 مليون درهما.. وكالة فرنسية تمول مشروع حافلات “الترام باص أملواي” بأكادير(فيديو)

توقيع اتفاقية

تم مساء أمس الخميس، التوقيع على اتفاقية، ستمنح بموجبها الوكالة الفرنسية للتنمية، قرضا بقيمة 260 مليون درهم، لفائدة “شركة التنمية المحلية لأكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية” للتمويل الجزئي لمشروع خط الحافلات ذات الجودة العالية بأكادير.

وفي تصريح لجريدة “العمق”، قال المدير العام لشركة التنمية المحلية لأكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية، القاسمي عبد الواحد، إهذا القرض يأتي لإتمام التركيبة المالية لتمويل هذا المشروع البيئي، مشيرا إلى أن هذا المشروع يمول بشكل مباشر من طرف “صندوق مواكبة إصلاح النقل”، وبشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة والمجلس الجماعي لأكادير.

وأضاف أن هذه الاتفاقية ستمكن من إتمام التركيبة المالية لتمويل المشروع، الذي سيتم إنجازه في آجاله المحددة، موضحا أن الأشغال فيه ستنتهي سنة 2023.

من جانبها قالت سفيرة فرنسا لدى المغرب التي حضرت حفل التوقيع بمعية والي جهة سوس ماسة، -قالت-، بأن هذه الاتفاقية، تندرج في إطار مواكبة الوكالة الفرنسية للتنمية، للإصلاحات الهادفة إلى تعزيز اللامركزية ودعم مشاريع مختلف الجهات بالمغرب ومن بينها جهة سوس ماسة، مؤكدة أنه سيغير معالم المدينة في مجال النقل الحضري وسيساهم في الحد من التلوث وتقريب خدمات النقل من ساكنة أكادير.

أما رئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي، فقد عبر عن ارتياحه للتعامل مع الوكالة الفرنسية للتنمية، مؤكدا بدوره أن هذا المشروع، سيعطي جمالية خاصة لمدينة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *