أخبار الساعة، سياسة

“البيجيدي” يعتبر منح الداخلية لدعم اسثنائي لجماعات كان يسيرها “إنصافا له”

أثنى حزب العدالة والتنمية، على منح وزارة الداخلية، دعما استثنائيا للجماعات الترابية التي كان يقود تسييرها، واعتبر هذا الدعم، “إنصافا له”.

وحسب مقال نشره الحزب على موقعه الرسمي، “يأتي هذا الدعم في إطار برنامج تحسين أداء الجماعات الذي أطلقته مصالح وزارة الداخلية، بشراكة مع البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، يمتد لخمس سنوات من 2019 إلى 2023”.

ومن الجماعات التي استفادت من هذا الدعم الإضافي، “جماعة تزنيت بدعم إضافي يقدر بمليار و29 مليون سنتيم، وجماعة أيت ملول من دعم بمليار و303 مليون سنتيم،  وجماعة أكديربـ 2،7 مليار سنتيم، وجماعة إنزكان بمليار و50 مليون سنتيم، وجماعة تارودانت ب860 مليون سنتيم، وجماعة أولاد التايمة ب 820 مليون سنتيم، إضافة إلى جماعات أخرى”.

ويهدف هذا البرنامج، “إلى خلق حوافز مالية إضافية لتعزيز القدرات الاستثمارية للجماعات الترابي، حيث يتم تصنيف الجماعات من خلال تقييم سنوي للأداء تشرف عليه وزارة الداخلية، اعتمادا على احترام وتنزيل مؤشرات تتعلق، بنشر القوائم المالية والمحاسباتية، والتقييم السنوي لتنفيذ برنامج الجماعة، وتحيين البرمجة الممتدة على ثلاث سنوات وإرفاقها بالميزانية، ونشر البرنامج التوقعي للصفقات، وتفعيل هيئة تكافؤ الفرص ومقاربة النوع وعقد اجتماعات دورية منتظمة لأعضائها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *