سياسة

المنصوري تستنفر مصالح جماعة مراكش للحد من السكن غير اللائق والدواوير العشوائية

رئيس جماعة مراكش

وجهت رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري تعليمات إلى مختلف المصالح والأقسام بالجماعة، من أجل إيجاد حل لإشكالية السكن غير اللائق والقضاء على الدواوير العشوائية داخل المجال الحضري للمدينة الحمراء.

وشددت المنصوري في الاجتماع الذي عقدته اليوم الاثنين مع رؤساء المصالح والأقسام الجماعية، على ضرورة إيلاء العناية اللازمة لقضية الدواوير العشوائية والسكن غير اللائق، وتنزيل مقتضيات برنامج “مراكش بدون صفيح”، داعية إلى إعطاء الورش العناية اللازمة نظرا لأهميته القصوى.

الاجتماع ذاته، تدارس ملف النظافة وجمع النفايات المنزلية والمشابهة، ومقترحات الحلول لإنقاذ “مدينة مراكش من انتشار النقاط السوداء”، إضافة إلى “تدبير استغلال المطرح العمومي، وتوفير الخدمة اللائقة والجيدة التي تليق بمدينة مراكش وبمكانتها”، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن المجلس الجماعي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وفي محور آخر، عرف الاجتماع تقديم استراتيجية العمل الجديدة لوضعية الكلاب الضالة والحيوانات التي قد تشكل خطرا على الساكنة، وهي الاستراتيجية التي ستعمل على تلقيح وتعقيم وترقيم هذه الحيوانات، وهو ما سيساهم في الحد من خطرها وانتشارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *