سياسة

وهبي: بيع المخدرات للقاصرين وأمام المدارس ستصبح عقوبته 20 سنة سجنا

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

كشف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، أن القانون الجنائي التي تعده الحكومة، سيتضمن عقوبات جديدة رادعة لبيع المخدرات للقاصرين وأمام المدارس، قائلا: “ما عندا حتى معنى تمشي للمدرسة باش تبيع المخدرات أو حتى السجائر لقاصر عمره 12 سنة”.

وأوضح الوزير أن جريمة بيع المخدرات أمام المدارس أو لقاصر، تصبح في القانون الجنائي الجديد، جناية يُعاقب عليها بما يفوق 20 سنة سجنا، وذلك من أجل وضع حد لهذه الظاهرة.

وقال وهبي في رده على سؤال لفريق الأصالة والمعاصرة حول الإجراءات المتخذة للنهوض بوضعية حقوق الطفل، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، مساء اليوم الإثنين، إن بيع المخدرات أمام المدارس هي آفة.

وتابع عبد اللطيف وهبي قوله: “يجب أن تكون العقوبات رادعة، من يبيع المخدرات للقاصرين أو قرب المدارس يجب أن تكون عقوبته بالسجن 20 سنة أو ما يفوق ذلك”، وفق تعبيره.

إلى ذلك، أشار المتحدث إلى أن الأسبوع الجاري سيعرف اجتماعا بين وزارات العدل والصحة والشؤون الاجتماعية ومندوبية السجون، من أجل التفكير في خلق مؤسسات لمعالجة الإدمان.

وأوضح في هذا الصدد أن “القاضي يرسل مدمن المخدرات إلى السجن، في حين أن الحل هو إحداث مراكز لمعالجة الإدماج في كل جهة، حتى لا نرسل الشباب والمراهقين المدمين للسجون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *