مجتمع

تسمم غذائي يرسل 33 تلميذا بإنزكان للمستعجلات

23 ديسمبر 2016 - 16:27

أصيب نحو 33 تلميذ بداخلية الثانوية الاعدادية أكادير الكبير التابعة للمديرية الإقليمية لإنزكان أيت ملول بتسمم غذائي أمس الخميس، حيث تم نقل الحالات المصابة نحو المركز الاستشفائي بالمدينة لتلقي العلاجات اللازمة.

وأفاد بلاغ صادر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أن الحالة الصحية للتلاميذ المصابين مستقرة، مشيرا أن التسمم الغذائي أصاب 22 تلميذا أمس، قبل أن تظهر 11 حالة جديدة اليوم الجمعة، والتي تم نقلها صوب المركز الاستشفائي بالمدينة لتلقي العلاجات.

والغريب في بلاغ الأكاديمية، هو أنها أنحت باللائحة في التسمم الغذائي الذي أصاب التلاميذ، على التلاميذ أنفسهم، حيث استبقت نتائج التحقيق في الموضوع، وقالت إن “سبب التسمم قد يكون من مواد غذائية اصطحبوها معهم من خارج القسم الداخلي، خاصة من قبل أولئك الذين يتابعون دراستهم بثانوية تأهيلية على تراب نفس الجماعة الترابية”.

وأعلنت الأكاديمية أن لجنة مشتركة حلت بالداخلية المذكورة تضم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة ورئيسة مصلحة مراقبة الأوبئة وأطباء بالمديرية لمعاينة ظروف التغذية بمعية طبيبة الصحة المدرسية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، حيث باشروا فحوصات طبية للتلاميذ غير المصابين، وشرع في إنجاز تحاليل مخبرية من قبل مصالح وزارة الصحة بإنزكان أيت ملول.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المختبرات الخاصة مجتمع

تزوير نتائج تحاليل كورونا يقود الأمن لاعتقال تقني وزوج صاحبة مختبر بسيدي قاسم

أمن طنجة يوقف عصابة من 5 أفراد تنشط في سرقة المواطنين مجتمع

أمن طنجة يوقف عصابة من 5 أفراد تنشط في سرقة المواطنين

مجتمع

البام والبيجيدي يدخلان على خط “امتناع المجالس الجهوية عن تسليم مذكرة الحفظ للدكاترة العدول”

تابعنا على