مجتمع

“الصحة” تسجل ارتفاع إصابات كورونا وتدعو المواطنين إلى “العودة السريعة” للتدابير الوقائية

سجلت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تخلي عدد كبير من المواطنات والمواطنين عن التدابير الوقائية الأساسية، في الأيام الأخيرة، ضد “كوفيد 19″، مشيرة إلى أن المنحنى الوبائي الوطني الذي تميز بتحسن سابق، عرفت ارتفاعا في الحالات خلال الأسبوعين الأخيرين، “وهو ما يدل على أن الفيروس لايزال بيننا”.

وحذرت الوزارة في بلاغ لها، مساء اليوم الثلاثاء، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن من “خطورة التهاون في احترام التدابير الحاجزية”، وذلك ارتباطا بالوضعية الوبائية العالمية وخاصة بعد ظهور وانتشار متحور “أوميكرون” في عدد من دول العالم، مشيرة إلى أن المغرب لا يزال في حالة الطوارئ الصحية.

ودعت الوزارة إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر تجنبا لأي انتكاسة وبائية، مشددة على ضرورة العودة السريعة والآنية إلى التدابير الوقائية البسيطة وغير المكلفة والتي ثبتت فعاليتها، قصد الحفاظ على المكتسبات الحالية التي تتميز بالتحكم في الوضع الوبائي، بالرغم من الارتفاع الملاحظ في عدد الحالات.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه التدابير البسيطة تتعلق بضرورة ارتداء الكمامة بشكل سليم، والغسل المتكرر لليدين أو تطهيرهما بالمعقم، إضافة إلى تجنب التجمعات غير الضرورية واحترام مسافة الأمان.

كما دعت إلى الإقبال السريع على مراكز التلقيح لتلقي الجرعات الأولى أو الثانية أو الجرعة الثالثة المعززة، “خاصة وأن التلقيح يعتبر، في الوقت الراهن، أهم التوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية واللجنة العلمية الوطنية، خصوصا أمام الانتشار المتزايد لمتحور “أوميكرون” في العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *