مجتمع

غياب أقنعة الأوكسجين بمستشفى طنجة يجر وزير الصحة للمساءلة البرلمانية

وجّه النائب البرلماني عن دائرة طنجة أصيلة عادل الدفوف سؤالا كتابيا لوزير الصحة والحماية الإجتماعية، حول غياب أقنعة الأوكسجين وبعض المستلزمات الطبية الأساسية بالمركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس بطنجة.

وقال النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، في سؤاله، أن “إقليم طنجة أصيلة، من بين الأقاليم التي لا تزال رغم الجهود المبذولة خلال الآونة الأخيرة، تشكو من نقص حاد في الخدمات الإستشفائية المقدمة للمواطنين”.

وأضاف الدفوف في سؤاله،: “يعاني المرتفقين من غياب أقنعة الأوكسجين وبعد المستلزمات الطبية الأساسية بالمركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس بطنجة، إضافة إلى إلزام عائلات المرضى بضرورة شراء هذه المستلزمات من الصيدليات المجاورة للمستشفى المذكور”.

وأضاف الدفوف وزير الصحة، عن الإجراءات التي سوف تتخذها الوزارة لتوفير المستلزمات الطبية الضرورية بالمركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس.

وسبق لموقع العمق، أن تطرف الى مشاكل عديدة، يعاني منها مستشفى محمد الخامس الجهوي، منها غياب أقنعة الأكسجين وخيوط الجراحة، الذي يشكل عبئا على مرتدي المستشفى أمام سمت الإدارة.

وتزامن السؤال الكتابي مع نداءات جمعويين وحقوقيين على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص “انعدام أقنعة الأوكسجين وندرة بعض المستلزمات الطبية الأساسية بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *