اقتصاد

الخطوط الملكية المغربية تتوج كأفضل شركة طيران بإفريقيا والرابعة عربيا

تُوجت الخطوط الملكية المغربية كأفضل شركة طيران في إفريقيا، واحتلت المرتبة الرابعة كأفضل شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد شركات “الاتحاد للطيران” و”طيران الإمارات” و”الخطوط الجوية القطرية”.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الثامنة عشر من “GT Tested Reader Survey Awards” لمجلة “GLOBAL TRAVELER”، حيث تم تسليم الجوائز في الحفل السنوي للمجلة، أول أمس الثلاثاء بلوس أنجلوس الأمريكية، وفق بلاغ للخطوط الملكية المغربية، اليوم الخميس، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وتعتبر “GT Tested Reader Survey Awards” دراسية معيارية ذات صيت عالمي تهم صناعة الطيران والسياحة الراقية، ويتم تنظيمها من قبل “Global Traveler”، وهي مجلة شهرية دولية يتم توزيعها بشكل أساسي على أكبر مسافري الأعمال والسياحة، حيث شارك في التصويت ما يناهز 20 ألف مشترك في المجلة في النسخة الثامنة عشرة من “GT Tested Reader Survey Awards”.

حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، عبر عن سعادته بهذه الجائزة المرموقة، معتبرا أن “التتويج كأفضل شركة طيران في إفريقيا، هو بمثابة اعتراف مباشر من زبنائنا حول العالم بالتعبئة الاستثنائية والمجهودات اليومية التي يبذلها 4000 مستخدم بشركتنا لتوفير أعلى معايير التميز والجودة والسلامة والراحلة في كل مراحل تجربة الزبون”.

وأوضح عدو، وفق البلاغ ذاته، أن جائزة “Global Traveler” تحفزنا على الاستمرار في المضي قدمًا، على الرغم من الظرفية الصعبة التي يمر بها قطاع النقل الجوي، وفق تعبيره.

وبحسب “لارام”، فإن هذا التتويج يؤكد سلسلة الجوائز التي حصلت عليها الخطوط الملكية المغربية مؤخرا. ففي عام 2019، تم اختيار “لارام” من قبل “Skytrax”، للسنة السادسة على التوالي، كأفضل شركة طيران جهوية في إفريقيا، كما احتفظت بعلامة “Skytrax” ذات الأربع نجوم، وتُعد جائزة “سكاي تراكس” من الجوائز المرموقة في عالم الطيران المدني، وتسعى كل شركات الطيران لنيلها.

وأشار البلاغ إلى أن تحالف “ONEWORLD” الذي تعد الخطوط الملكية المغربية عضوا فيه منذ سنة 2020، حصل خلال النسخة الثامنة عشر من “GT Tested Reader Survey Awards” على لقب أفضل تحالف عالمي جوي للسنة الثانية عشر على التوالي.

وختمت “لارام” بلاغها بالقول إن “هذا التميز يعزز ريادة هذا التحالف. ففي شتنبر الماضي، تم اختياره كأفضل تحالف طيران في العالم من قبل “Skytrax”. وفي نونبر، فاز أيضًا بجائزة أفضل تحالف طيران دولي في جوائز “Business Travel Awards” من طرف “Business Traveler USA’s”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *