أخبار الساعة، مجتمع

المعارضة تطرح مشاكل النقل الحضري على طاولة رئيس جماعة مرتيل

طرح المستشار بجماعة مرتيل عن حزب الاتحاد الدستوري، محمد أشكور، مشاكل ملف النقل الحضري بالمدينة، على طاولة رئيس المجلس الجماعي، مراد أمنيول، داعيا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة في الموضوع.

وقال أشكور في أسئلة كتابية وجهها إلى رئيس الجماعة باعتباره عضو لجنة التتبع للتدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات، إن الشركة المفوض لها، وبعد مرور أزيد من 7 سنوات على الاستغلال، لم تقم بتفعيل الخطين بين مرتيل والمضيق، ومرتيل والملاليين في اتجاه مرجان، المنصوص عليهما في دفتر التحملات.

وبخصوص التعريفة، سجل المستشار “تراجع الشركة المفوض لها عن التعريفة بدرهمين داخل المجال الحضري لمدينة مرتيل ،كما هو الحال بعدد من الجماعات المجاورة على سبيل المثال مدينة تطوان”

وأشار إلى وجود نقص كبير في عدد الحافلات المخصصة للخط الرابط بين مرتيل وتطوان، بالرغم من توافد العديد من الطلبة على المدينة، موضحا أن ذلك يخلق اكتظاظ بالحافلات، رغم من مرور الأجل القانوني للزيادة في عدد الحافلات تطبيقا لمقتضيات بنود دفتر التحملات.

وفي مجال البيئة، تساءل المصدر ذاته عن الإجراءات المتخذة لحل “مشكل الوضع البيئي الكارثي الذي تسببه شاحنات وآليات النظافة التابعة لشركة “ميكومار” المركونة بجنبات واد مرتيل، والمساطر القانونية المتخذة في حق الشركة التي تحتل هذا الفضاء بدون سند قانوني”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *