مجتمع

الوزارة تختار خليفة عميد كلية الحقوق بسطات المعفي في ملف “الجنس”

علمت جريدة “العمق”، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد الليف ميراوي، أعطى تعليماته رسميا لتكليف أحمد فحلي عميدا، بالنيابة، لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.

وعلمت “العمق” من مصادر خاصة، أنه سيتم مساء اليوم الخميس، تسليم المهام بين العميد المعفي، والعميد الجديد بالنيابة، في انتظار فتح مباراة العمادة في الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أن السيرة الذاتية للرجل “غنية وله تجربة طويلة في مجال التسيير الأكاديمي”.

يذكر،أن الأسماء التي رشحتها رئاسة الجامعة  لعمادة كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، بالنيابة، هم عبد الجبار عراش، وهو نائب العميد المكلف بالبحث العلمي، ومحمد المالكي، نائب العميد المكلف بالشؤون البيداغوجية، وجمال الزاهي، وهو عميد كلية الإقتصاد والتدبير، ثم محمد جنان ومحمد فحلي نائبا رئيسة جامعة الحسن الأول.

يأتي ذلك في سياق إعفاء الحكومة للعميد السابق (ن.ح)، الذي تسلم رسميا، أمس الأربعاء، قرار إعفائه من منصبه بعد تفجير ملف “الجنس مقابل النقاط”، المعروض على القضاء.

وكانت رئاسة الحكومة، قد وقعت بالموافقة، الثلاثاء، على قرار إعفاء عميد كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات (ن.ح)، على خلفية ارتباط اسمه بالملف الذي خلف ضجة وطنية ودولية.

وجاء في قرار الإعفاء الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”: “يعفى السيد (ن.ج)، من منصب عميد كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، جامعة الحسن الأول، ابتداء من 26 نونبر 2021، ويسند تنفيذ هذا المرسوم إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *