مجتمع

مراكش.. قدماء محاربون يطالبون بخط حافلات يربط حيهم بالمستشفى العسكري

طالبت فعاليات مدنية تمثل قدماء المحاربين والعسكريين وجيش التحرير القاطنة بالحي العسكري يوسف بن تاشفين بمراكش، بإضافة خط مواصلات النقل الحضري من حيهم اتجاه المستشفى العسكري بعد نقله من مكانه.

وحسب معطيات توصلت بها جريدة “العمق” فإن نقل المستشفى العسكري من مكانه الأصلي بالقرب من “بين القشالي”، الحي الذي يقطنه قدماء العسكريين، إلى قرب من القاعدة الجوية الملكية بعين مزوار، خلف آثارا سلبية على هذه الفئة جراء عدم توفر وسائل النقل العمومي وصعوبة التوصل إليها.

الهيئات المدنية (12 هيئة) الممثلة لساكنة حي بن تاشفين (بين القشالي)، راسلت والي جهة مراكش آسفي في الموضوع، طالبة إياه التدخل وإعطاء أوامر من أجل إضافة خط جديد لحافلات النقل الحضري “ألزا”، يربط بين الحي والمستشفى المذكور.

ممثل ساكنة الحي العسكري بمقاطعة جيليز، سفيان أورتو، أكد في تصريح خاص لجريدة “العمق” أن جمعيات المجتمع المدني والتعاضديات السكنية بالحي قامت بمراسلة والي  الجهة وشركة “ألزا” من أجل العمل على توفير خط لحافلات النقل الحضري يربط الحي بالمستشفى بعد أن تم إبعاده عن الساكنة وذوي الحقوق.

وأضاف أورتو، أن ممثلي الساكنة تلقوا اتصالا من طرف الشركة الإسبانية المفوض لها تدبير النقل الحضري بمراكش “ألزا”، من أجل الحصول على اقتراحاتهم في الموضوع، وأنهم توصلوا إلى توفير أربعة خطوط يومية، إثنان صباحا عند الانطلاقة وىخرانعند العودة.

جدير بالذكر أن المستشفى العسكري القديم بمدينة مراكش، تم نقله من مكانه الأول بالقرب من حي بين القشالي الذي تقطنه آلاف عائلات قدماء المحاربين والعسكريين وجيش التحرير، وبالقرب من مصالح عسكرية، نحو حي عين مزوار، بالقرب من القاعدة الجوية الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *