مجتمع

ملاحظون للانتخابات بـ CNDH يشتكون عدم حصولهم على مستحقاتهم

وجه مجموعة من الملاحظين خلال فترة الانتخابات التشريعية والجهوية والمحلية خلال سنة 2021، بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، شكاية إلى رئيسة المجلس أمينة بوعياش، تتعلق بعدم حصولهم على الشطر الثاني من مستحقات الملاحظين.

وأوضح هؤلاء من خلال شكايتهم التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أنهم لم يتوصلوا بالشطر الثاني من الأجر، والذي تأخر طويلا بشكل غير مسبوق بالمقارنة مع انتخابات 2015 وانتخابات 2016، داعين الرئيسة إلى توجيه تعليماتها للمصلحة المعنية قصد تمكينهم من استيفاء مستحقاتهم.

إلى ذلك، أكد أحد المتضررين لجريدة “العمق”، أنه سيتم تنظيم وقفة احتجاجية أمام المجلس الوطني لحقوق الإنسان في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، مشيرا إلى أنه سبق له التواصل قبل شهر ونصف مع الأمين العام للمجلس، كما سبق لمنسقي الملاحظين أن عقدوا قبل أسبوعين لقاء مع الرئيسية والأمين العام، الذي وعد بصرف تلك المستحقات في الأسبوع الموالي للاجتماع، لكن الأمر لم يتم بعد.

ونبه المصدر ذاته إلى أن ملاحظة الانتخابات برسم 2021 عرفت مشاركة فئة مهمة من الأشخاص المعاقين وكذا الطلبة وغيرهم من هم في أمس الحاجة لتلك المستحقات.

وأكد أن “رغم التزامهم بكافة ما طلب منهم من أداء الملاحظة ووضع الاستمارات في وقتها في التواريخ المحددة سواء خلال فترة الحملة الانتخابية أو مباشرة بعد الاستحقاقات الانتخابية، ورغم عدم توصلهم بالشطر الأول من المستحقات إلا بعد الانتخابات مما جعلهم يتنقلون في فترة الحملة والانتخابات على نفقتهم الخاصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *