آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الجزائر تبتر خريطة المغرب في ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها وهران (صورة)

عادت الجزائر لإقحام مواقفها العدائية تجاه المغرب في عالم الرياضة، إذ قام الموقع الرسمي لألعاب البحر الأبيض المتوسط بنشر خريطة المغرب مبتورة.

وطالب نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي برد مغربي تجاه الاستفزازات المتكررة للجارة الشرقية، بما في ذلك الانسحاب من الدورة 19 لهذه الألعاب التي ستقام بالجزائر.

وقال متتبعون إن الجزائر لا يمكن أن تترك فرصة دون إظهار عدائها للوحدة الترابية للملكة المغربية، حتى وإن تعلق الأمر بتظاهرات رياضية، وفق تعابيرهم.

يذكر أن النسخة الـ19 من دورة ألعاب البحر الابيض المتوسط المقررة بمدينة وهران غربي الجزائر، ستقام خلال الفترة من 25 يونيو والخامس من يوليوز عام 2022.

وكان من المقرر أن تقام دورة وهران لألعاب البحر المتوسط بين 26 يونيو والخامس من يوليوز 2021، قبل أن تؤجل لصيف 2022، لإفساح المجال أمام دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو التي نظمت الصيف الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • العمارتي
    منذ 12 شهر

    اريد من الضهر الأيسر العمراني ان يحاول اكتر في تمرير الكرة في دهر المدافعين

  • خالد من الرباط
    منذ سنتين

    كان يجب مقاطعة هذه الالعاب خاصة بعد احتجاز الوفد الصحفي المغربي وطرده

  • yahya
    منذ 3 سنوات

    Echanger le pays

  • maghreb
    منذ 3 سنوات

    il ne faut pas du tout participer à cet événement, il ne faut pas aller en Algérie,jusqu'à ce que le régime change son comportement malade..

  • وجدي
    منذ 3 سنوات

    واهم من يعتقد ان النظام العسكري الجزاءري الدكتاتوري ان يتراجع عن عداءه للمغرب، لأنه نظام عسكري دكتاتوري خبيث تربى تربية بوخروبة المقبور، لا علاقة ولاخير في نظام عسكري دكتاتوري لم يسلم من بطشه حتى الشعب الجزاءري، الذي قتل وشرد أكثر من ٢٠٠٠٠٠جزاءري بدون رحمة ولا شفقة، لم يحدث مثل هذه الابادة حتى في بورما، اتمنى من المغرب ان يسارع الخطى لافشال جميع التظاهرات الرياضية او الاجتماعات التي ينوي النظام العسكري تنظيمها بالجزاءر وتقديم الرشاوي للدول الخبيثة المشابهة له من اجل مسايرة سياسته الخبيثة المعادية للمغرب، يجب فضح نوايا هذا النظام العسكري المجرم والتحرك مع الدول العربية الصدقة كدول الخليج والأردن لافشال ما يسعى إليه على الدبلوماسية المغربية التحرك ولا ثقة في هذا النظام. والأخوة العربية والمغاربية ستحقق إلا بزواله وزوال الانظمة الاستبدادية والانقلابة في المغرب العربي.

  • منذ 3 سنوات

    و لكن ادا كانت هناك دولة اسمها البوليخاريو لمادا لم تشارك في الألعاب العربية

  • عمر ابواحمد
    منذ 3 سنوات

    يجب رفع دعوى قضائية وعدم التساهل في هذا الأمر. والاحتراج لدى الأمانة العامة المسؤولة عن الترخيص لتنظيم هذه التظاهرة.

  • محمد المحمدي المغربي
    منذ 3 سنوات

    يحب على المغرب ان يشارك ليرفع شعار المملكة المغربية وسط كوريا الشرقية كلما فاز المغاربة ليكون عقدة في حلق الكابرانات عصابات الكوكايين