مجتمع

الأميرة للاحسناء تترأس عشاء خيريا من أجل المهاجرين الأفارقة

ترأست الأميرة للا حسناء، اليوم الخميس بالرباط، حفل عشاء خيري نظمته سفارة المملكة الأردنية بالرباط والمؤسسة الدبلوماسية، سيخصص ريعه لأغراض إنسانية واجتماعية تهم المهاجرين الأفارقة بالمغرب.

وقال رئيس المؤسسة الدبلوماسية عبد العاطي الحابك، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الحفل الذي يكتسي طابعا خيريا إنسانيا سيخصص ريعه لأغراض إنسانية اجتماعية تهم المهاجرين الأفارقة فوق التراب المغربي في أفق مأسسة استضافتهم وصون كرامتهم، وذلك انسجاما مع التقاليد المغربية الأصيلة الخالدة وانخراطا في الأفق الذي رسمه الملك محمد السادس.

وأبرز الحابك أن “الموقف النبيل الذي اتخذه جلالة الملك تجاه أشقائنا وأصدقائنا الأفارقة بترسيم استقبالهم وتسوية إقامتهم في المغرب، ليعطي المثال أن المملكة ماضية في اختيارها الاستراتيجي صوب القارة الإفريقية ، وذلك بدون حسابات ظرفية ونوايا تكتيكية كما عبر عن ذلك الملك في خطاب المسيرة الخضراء في شهر نونبر الماضي الذي ألقاه من العاصمة السينغالية دكار” .

وأعرب رئيسة المؤسسة الدبلوماسية عن الامتنان والشكر للأميرة للا حسناء على ترؤسها هذه الاحتفالية التي تكتسي طابعا خيريا إنسانيا.

وتخلل حفل العشاء الخيري فقرات فنية تضمنت معزوفات على البيانو من أداء العازف العالمي زايد ديراني (من أصول أردنية) ومقطوعات غنائية من أداء المطرب المغربي مراد البوريقي وجلال شقارة ومجموعته الفلكلورية الإسبانية وعصام كمال (مجموعة مازاغان) والمجموعة الإفريقية (أفريكا يونايتد)، بالاضافة الى تقديم لوحات فولكلورية من القارة السمراء.

وكانت الأميرة للا حسناء قد استعرضت لدى وصولها إلى مقر الحفل تشكيلة من الحرس البلدي، أدت لها التحية، قبل أن يتقدم للسلام عليها كل من وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي وسفير المملكة الأردنية بالرباط علي حسن الكايد، ووالي جهة الرباط-سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط عبد الوالي لفتيت، ورئيس مجلس جهة الرباط-سلا القنيطرة عبد الصمد سكال، ورئيس مجلس عمالة الرباط سعد بن امبارك، ورئيسة النادي الدبلوماسي حرم سفير المملكة الأردنية منى الرفاعي، ورئيس المؤسسة الدبلوماسية عبد العاطي حابك، وبعض أعضاء اللجنة المنظمة.