مجتمع

خضعوا لحجر صحي فأصيبوا بالتسمم.. عائدون من الخارج يشتكون من “سوء الإطعام” (صورة)

اشتكى مجموعة من المغاربة العائدين من الخارج والذين يخضعون لحجر صحي بفنادق في طنجة، من “تعريض سلامتهم للخطر بسبب وجبات الطعام”، مشيرين إلى أن عددا منهم أصيبوا بتسسمات بسبب الأكل، بعد أيام فقط من إجلائهم من قبل السلطات المغربية من الخارج.

مواطن قادم من اسطنبول التركية قال في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تم نقله الى أحد الفنادق بمنطقة بوبانة، مشيرا إلى أن الوجبات المقدمة لهم “سيئة جدا”، ما دفعهم للاحتجاج على السلطات للسماح لهم بطلب وجبات من خارج الفندق، لاسيما وأن الإطعام في الأيام الثلاثة الأولى تسبب في إصابة بعضهم بـ”التسمم”، وفق تعبيره.

وناشد المقيمون في هذه الفنادق التي خصصت لاستقبال الوافدين من بعض الرحلات الاستثنائية من تركيا والبرتغال، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، بالتدخل والحرص على “توفير إقامة ملائمة تحترم كرامتهم ولا تسبب لهم في المتاعب الصحية”.

وشهد مطار ابن بطوطة بطنجة، يوم الجمعة المنصرم، وصول أول طائرة للمغاربة للعالقين من مدينة لشبونة البرتغالية، وسط استنفار كبير للسلطات المحلية ومصالح الأمن.

الطائرة القادمة من البرتغال، والتي قلت أكثر من 150 مسافر، تم إخضاع ركابها عقب الوصول، لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا ومتحور “أوميكرون”، ليتم نقلهم إلى مجموعة من الفنادق تحت نفقة الحكومة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *