أخبار الساعة

استجابة واسعة لحملة التبرع بالدم بكلية العلوم القانونية بقلعة السراغنة

طلبة قلعة السراغنة يتبرعون بالدم

استجاب عشرات الطلبة الجامعيون للحملة التي أطلقتها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، للتبرع بالدم، والتي استمرت طيلة يومي أمس الاثنين واليوم الثلاثاء.

وتعد هذه الحملة هي السادسة من نوعها بالمؤسسة الجامعية التابعة لجامعة القاضي عياض، والتي تم تسميتها هذا الموسم الجامعي كلية للعلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية بدل “المركز الجامعي قلعة السراغنة”.

وأشرف على الحملة بشكل مباشر عميد الكلية محمد الغالي الذي أهاب بالطلبة التفاعل الإيجابي في “المبادرة الإنسانية النبيلة”.

ومن شأن هذه الحملة تعزيز مخزون الدم على مستوى مدينة قلعة السراغنة، في ظل التراجع الذي يعرف مخزون هذه المادة الحيوية على المستوى الوطني خصوصا بعد انتشار جائحة “كوفيد19”.

وتم تنظيم حملة التبرع بالدم بمبادرة من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعي بقلعة السراغنة، ومركز التعليم الدامج والمسؤولية الاجتماعية بجامعة القاضي عياض، والمدرسة العليا للتكنولوجيا بقلعة السراغنة، والمركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة مراكش آسفي.

ويذكر أن المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم، أعلن قبل أسابيع قليلة أن مستشفيات المغرب تعاني من نقص كبير في مخزون الدم، حيث أكدت أن المخزون الوطني لا يتعدى 3000 كيس مطلع شهر دجنبر الجاري.

وأبرز المركز أن المخزون المذكور يكفي لتغطية حاجيات 4 أيام على أقصى تقدير، في الوقت الذي توصي فيه منظمة الصحة العالمية بضرورة التوفر على مخزون يتجاوز 7 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *