مجتمع

بعد الضجة.. التوفيق يأمر بحذف عبارات لـ”الشذوذ الجنسي” من مقرر لمحو الأمية

أمر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، في مراسلة تحمل طابعا استعجاليا إلى مندوبو الشؤون الإسلامية، بحذف عبارة حول “الشذوذ الجنشي بمقرر لمحو الأمية بالمساجد.

وأمر التوفيق المندوبين بإعطاء تعليماتهم باستعجال لجميع مؤطري برنامج محمو الأمية بالمساجد بالتشطيب على عبارة “التوجه الجنسي” في النشاط العلمي للمستوى الثاني من البرنامج ضمن طبعة 2021 في جميع نسخه التي بين أيديهم.

وكانت جهت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، وجهت سؤالا شفويا آنيا لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، حول “إشارات واضحة لإشاعة ثقافة الشذوذ الجنسي” ضتمنها مقرر لمحو الأمية بالمساجد.

وقال البرلماني مصطفى ابراهيمي، إن مرجعا من المراجع المعتمدة من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في برامجها لمحو الأمية بالمساجد، يحمل عنوان “اقرأ وأتعلم”، تضمّن في الصفحة رقم 124، ضمن مكون “الأخلاق”، نصا من درس “المساواة نبل”، به إشارات واضحة للشذوذ الجنسي.

وجاء في هذا المرجع المعتمد في برامج محو الأمية بالمساجد، وفق ابراهيمي، أن المساواة تعني “أن يضمن الناس ما يستحقونه من متطلبات حياتية وتقدر فيهم القيم الإنسانية، ويعاملوا بشكل متكافئ دون تمييز، بغض النظر عن الانتماء العرقي أو التوجه الجنسي أو الإعاقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *