آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

حاليلوزيتش يبعد زياش ومزراوي وبانون عن أمم افريقيا ويستدعي حارس “الرديف”

شهدت لائحة المنتخب الوطني لكأس أمم إفريقيا غيابات بارزة أبرزها حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، ونصير مزراوي، نجم أجاكس أمستردام الهولندي، بدر بانون، لاعب الاهلي المصري، ومحمد الشيبي لاعب الجيش الملكي.

وأبعد مدرب المنتخب الوطني، إلى جانب الثنائي حكيم زياش ونصير مزراوي، عناصر المنتخب الوطني الرديف الذي لعب في كأس العرب بقطر، مقابل تواجد عنصر واحد من المنتخب الرديف، وهو حارس مرمى الرجاء الرياضي أنس الزنيتي.

وعن إبعاد بانون، قال وحيد حاليلوزيتش في الندوة الصحافية التي نظمت بمركز محمد السادس، صباح اليوم الخميس إنه “ليس لدي مشكل مع بدر وإنما مسألة اختيارات فقط، ويوما ما سيلعب”.

وكان مدرب المنتخب الوطني المغربي، البوسني وحيد حاليلوزيتش، قد قال في ندوة صحافية سابقة: “تأخرت في إبعاد زياش وليس لي ما أضيفه ولا أملك وقتا للعودة لهذا الموضوع لأن الأمر يتعلق بالمنتخب الوطني”.

وضمت لائحة المنتخب الوطني كلا من ياسين بونو، منير المحمدي، أنس الزنيتي، أشرف حكيمي، سفيان علاكوش، سفيان الكرواني، أدام ماسينا، سفيان شاكلة، سامي مايي، غانم سايس، نايف أكرد، أيمن برقوق، سفيان امرابط.

وتواجد بلائحة المنتخب الوطني أيضا، فيصل فجر، عز الدين أوناجي، إلياس الشاعر، عمران لوزا، سليم أملاح، منير الحدادي، زكرياء أبو خلال، سفيان بوفال، ريان مايي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي، عبد الصمد الزلزولي.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2021، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من منتخبات الغابون، غانا وجزر القمر.

وسيجري المنتخب الوطني مباراته الأولى ضمن منافسات أمم إفريقيا أمام المنتخب الغاني، يوم الإثنين 10 يناير 2021 ابتداء من الساعة السادسة مساء على أرضية ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

يشار إلى أن تنظيم منافسات أمم إفريقيا يعيش على وقع جدل بسبب رغبة رئيس الاتحاد الدولي جاني انفينتينو في تأجيلها إلى موعد لاحق، فيما عبر رئيس الكونفيدرالية الإفريقية باتريس موتسيبي عن تنظيمها في وقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *