العمق TV، مجتمع

إنزال وطني لأصحاب البذلة السوداء بالرباط احتجاجا على فرض جواز التلقيح بالمحاكم (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

حج مئات المحامين، اليوم الجمعة، من مختلف مدن المغرب، صوب الرباط، مجسدين إنزالا وطنيا أمام محكمة النقض بالعاصمة، رفضا لإجبارية الإدلاء بجواز التلقيح للولوج إلى المحاكم.

وصدح المحامون في احتجاجهم، بشعارات من قبيل “علي الصوت علي الصوت المحكمة ماشي حانوت”، مجددين رفضهم للدورية المشتركة بين وزير العدل عبد اللطيف وهبي، ورئيس النيابة العامة الحسن الداكي، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي.

محمد ياسين اعليلو، المحامي بهيئة الرباط، صرح لـ”العمق”، على هامش الاحتجاج بأنهم “يرفضون إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح الذي قيل في ما قبل إنه اختياري، ليتم الالتفاف عليه في ما بعد ليقولون بإجباريته، وفرض ضرورة الإدلاء بجواز التلقيح في جميع الإدارات المغربية”.

وطالب المحامي من “الدولة بإقرار إجبارية التلقيح وتحمل مسؤولياتها في ما يقع من تداعيات هذا التلقيح، ثم حينها ألزمونا به بموجب القانون، أما أن تقولوا باختيارته ثم تلتفون حوله بإجبارية الإدلاء بالجواز، فهذا مرفوض تماما” وفق تعبيره.

يذكر أن الدورية المشتركة، تضمنت ضرورة الإدلاء بـ”الجواز الصحي”، وذلك ابتداءً من يومه 20 دجنبر 2021، مع فترة تحسيسية سُمح بها من أجل تمكين القضاء والموظفين وأعضاء هيئات الدفاع والمتقاضين وباقي مرتادي المحاكم، من أجل الإدلاء بالجواز المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *