مجتمع

مطاردات واعتقالات بعد توافد راغبين في الهجرة على معبر سبتة بسبب “إشاعة” (صور)

شهدت مدن الفنيدق وتطوان والمضيق ومرتيل، الليلة المنصرمة، حالة استنفار أمني كبير بعد توافد مجموعة من الشبان والمراهقين على معبر باب سبتة المحتلة، عقب انتشار تسجيلات عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي تزعم وجود محاولة لهجرة جماعية ليلا، على غرار ما شهده المعبر شهر ماي الماضي.

وأفادت مصادر محلية بالفنيدق، أن المدينة شهدت مطاردات أمنية ضد الراغبين في الهجرة ممن توافدوا على المنطقة، واعتقال مجموعة منهم، ضمنهم فتيات، حيث جرى نقلهم إلى مركز اجتماعي بمدينة مرتيل.

وفي تطوان، عاينت جريدة “العمق” منتصف الليل، قيام مصالح الأمن بدوريات في المدينة لمنع الراغبين في الهجرة من التوجه نحو الفنيدق، كما منعت سيارات الأجرة الكبيرة من نقل الشبان والمراهقين إلى الفنيدق، وهو ما دفع عددا منهم إلى السير على الأقدام.

وفي الجانب المقابل، أفادت وسائل إعلام إسبانية، أن مدينة سبتة المحتلة شهدت بدورها استنفارا في صفوف الحرس المدني بعد انتشار تسجيلات عن وجود محاولة لهجرة جماعية ليلا.

وتوصلت “العمق” بتسجيل صوتي لسيدة تزعم بأن هناك تسهيلات بخصوص عبور المهاجرين إلى المدينة المحتلة، ليلا، وهو التسجيل الذي عرف انتشارا كبير على تطبيق “واتساب” ودفع الكثير من الشبان والمراهقين إلى التوجه للمعبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *